اعلان

شاهد: أشبه بأفلام هوليوود.. هكذا تم إخلاء السائحين من شواطئ لومبوك رعباً من تسونامي

Advertisement

بثّت شبكة “سكاي نيوز” مقطع فيديو يرصد عمليات إخلاء بحرية تمّت للسائحين على شواطئ لومبوك في إندونيسيا؛ خشية حدوث تسونامي عقب الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة.

وكان سفير خادم الحرمين في إندونيسيا أسامة الشعيبي قد قال أمس: “بحمد الله تمّ إخلاء السياح السعوديين من جزيرة لومبوك بسلام والوصول إلى مدينة جاكرتا”.
وكان “الشعيبي” قد زار الجزيرة، وقال: “وقفنا على الوضع المأساوي لنتائج الزلزال، والتقينا المستشار الخاص للرئيس الوزير الأمني السياسي ويرنتو، ووزير الشؤون الاجتماعية، وحاكم المنطقة، ونقلنا تعازي الحكومة والشعب السعودي للشعب الإندونيسي الشقيق، وتمّت زيارة المصابين في المستشفيات وتخفيف معاناتهم بالوقوف معهم”.
وبات أكثر من سبعين ألف شخص مشرّدين وينامون في ملاجئ هشة وسط نقص في الطعام ومياه الشرب والأدوية، بعد ثلاثة أيام على الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، على ما أفادت السلطات، الأربعاء.
وأدّى الزلزال بقوة 6.9 درجات، الذي وقع مساء الأحد، إلى مقتل ما لا يقل عن 105 بحسب حصيلة رسمية، مثيراً مشاهد ذعر بين السكان والسياح، بعد أسبوع على زلزال أول أوقع 17 قتيلاً على الأقل في هذه الجزيرة البركانية التي يرتادها السياح بسبب شواطئها.
كذلك تسبّب الزلزال في إصابة 236 شخصاً بجروح خطيرة، إضافة إلى تضرر عشرات الآلاف من المنازل، بحسب السلطات التي أفادت بنقص في الطواقم الطبية والمواد الأساسية.