كأس العالم: “أخضر الاحتياجات” يهزم روسيا بخماسية في أولى مبارياته

استهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة “حامل اللقب” مشواره في بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية بفوزه على نظيره الروسي بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال مواجهتهما اليوم على ملعب “سلوفا سفالن” في مملكة السويد. بدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بطريقة هجومية أثمرت عن هدف مبكّر سجله أحمد بوهلال في الدقيقة 4 ، وعند الدقيقة 39 سجل اللاعب عبدالله الدوسري الهدف الثاني من خلال ركلة جزاء، وفِي الدقيقة 43 سجل أحمد بوهلال الهدف الثالث .

وواصل الأخضر في الشوط الثاني تسجيله للأهداف عن طريق حسن عناب الذي استغل عرضية من فؤاد كعبي سددها قوية على يمين الحارس في الدقيقة 48 ، قبل أن يحرز أحمد بوهلال الهدف الخامس بالدقيقة 57 ، وفي الدقيقة 60 سجل المنتخب الروسي هدفه الأول والوحيد عن طريق فلاديمير.

من جهته عبر مدرب المنتخب السعودي الدكتور عبدالعزيز الخالد عن سعادته بالأداء الفني المميز للاعبي المنتخب السعودي والفوز بنتيجة كبيرة على منتخب روسيا ، مؤكداً أن الأخضر السعودي قدم مستوى فنياً مميزاً في بداية مشواره بالمونديال العالمي توج بالثلاث نقاط . وأبان المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رئيس البعثة رافد القضيب، أن الفوز على منتخب روسيا كان مستحقًا مستوى ونتيجة، مشيداً بما قدمه الجهاز الفني واللاعبون في حملة الدفاع عن لقبهم كأبطال للعالم، مؤكداً أن البطولة تحتاج إلى عمل جاد من أجل العودة للوطن بكأس العالم والمحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.