هاشتاق السعودية تطرد السفير الكندي يحقق ترند الأول على مستوى العالم.. وهكذا تفاعل معه المغردون

أطلق ” مغردون” منذ قليل هاشتاقا ” بعنوان ” السعودية تطرد السفير الكندي ” وصل ترند عالمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.
وعبر المغردون عن تأييدهم لقرار طرد السفير الكندي من المملكة بعد تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للمملكة وترويج ادعاءات غير صحيحة .

وقال ” مغرد” السعودية تحترم سيادة الدول الأخرى ولا تسمح لأي دولة كانت بالتدخل بشؤونها الداخلية .. القرار السعودي جاء بناء على تدخل كندا بشأن داخلي سعودي بحت وكان الرد قوي بطرد السفير الكندي”.
وتابع مغرد آخر ” دون الوطن اثنين وثلاثين مليون غير الحرس والجيش والداخلية شعب وقيادة عن بلادي يذودون بالثوب قبل البدلة العسكرية .. السعودية خط أحمر”.
وتابع ” مغرد” في كل مرة يحاول الأعداء طرق الباب يجدون فوراً رداً للجواب، بكل شجاعة ودون أي تردد .. فالوطن وسيادته خط أحمر لا يمكن تجاوزه مهما كانت المبررات أو الأهداف.. قادتنا دون الوطن لا يتوانون ولا يستشيرون إطلاقاً .. يارب أدم عزهم ونحن فداء للوطن”
وأضاف ” مغرد” بيان حازم.. واضح.. يثلج صدر كل مواطن يعتز ببلاده وقيمتها.. لا مكان لمن لا يحترم بلادنا وأنظمتها وقراراتها”.
وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيانا قالت خلاله ” اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فوراً.
وتؤكد الوزارة أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة، وأنه لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة وأن إيقاف المذكورين تم من قبل الجهة المختصة وهي النيابة العامة لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعاً ونظاماً ووفرت لهم جميع الضمانات خلال مرحلتي التحقيق والمحاكمة.
وأضاف البيان: المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال ال ( 24 ) ساعة القادمة، كما تعلن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.