موقع إلكتروني جديد وتقنيات حديثة.. “الإعلام” تطلق الخطة الإعلامية لحج 1439هـ

أطلق وزير الإعلام عواد بن صالح العواد في حفل بجدة، اليوم الخميس، الخطة الإعلامية لحج هذا العام 1439هـ، حيث دشّن الموقع الإلكتروني لهذا الموسم ليكون المصدر الإعلامي الرئيسي لكل ما يخص أعمال الحج. واكّد العواد حرص الوزارة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث، من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة، حيث ستتم استضافة أكثر من 800 إعلامي من الإعلاميين الأجانب البارزين.

وجهّزت الوزارة عدة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاجه الإعلاميون من خدمات صحفية وشبكات اتصالات وأجهزة كمبيوتر واستوديوهات، بغرض تسهيل بث المعلومات والبيانات باللغات الحية على مدار أيام الحج. ويوفّر الموقع الجديد الخدمات الإعلامية؛ من مواد خام أخبار وتقارير صحفية وإجابات عن التساؤلات وصور فوتوغرافية وفيديوهات وخدمات اتصال؛ حيث يتم إنتاج نحو 60 فيديو عن الحج بأيدي شباب سعوديين مبدعين، أنجزت بعضها بالفعل وتم نشرها على منصات الوزارة.

كما توظّف الوزارة أحدث التقنيات في تغطية الحدث العظيم، مثل الكاميرات الطائرة وتقنية “الإرسال فوراً” وكاميرات “الأوزمو” لمساعدة وسائل الإعلام العالمية في نقل الصورة المشرقة للحج إلى العالم وإحداث الفارق في جودة الصوت والصورة.