اعلان

بالصور: إزالة تعديات أقامها رجل أعمال وأغلقت شارعاً بمكة

Advertisement

Advertisement

أزالت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء، 24 ألف متر مربع من الإحداثات، أقامها رجل أعمال، منذ عشرات السنين، وأدت إلى إغلاق شارع تجاري يربط بين مخطط الخضراء ومخطط الشرائع 7 شرقي مكة المكرمة، كما هو مرسوم في المخطط المعتمد من البلدية.

ونفّذت بلدية الشرائع الإزالة، بمشاركة عدد من أفراد ومنسوبي الجهات الأمنية والجهات المعنية، وشملت الأعمال مستودعاً واستراحة على مساحة قدّرت بنحو 24 ألف متر مربع، فصلت مخطط الخضراء عن مخطط الشرائع 7 منذ سنوات، فضلاً عن أنها تقع على امتداد شارع 32 التجاري.
وقالت مصادر لموقع “سبق”: قبل سنتين، فوجئ عدد من المواطنين، عند شرائهم قطع أراضٍ على شارع تجاري 32 في مخطط الخضراء، بأن أجزاء من أراضيهم معتدى عليها، وتقع في منطقة جبلية، وعند التقدم بشكوى لأمانة العاصمة المقدسة آنذاك تعثّر حل الموضوع لأكثر من سنتين.
وكان عدد من أهالي مخطط الخضراء، قد تقدموا بعدة بلاغات وخطابات للجهات المختصة، وعلى رأسها أمانة العاصمة المقدسة، يشكون فيها من قيام أحد رجال الأعمال بإنشاء مستودعات واستراحات، على مساحات كبيرة، بطريقة عشوائية على امتداد شارع تجاري، مما أعاق تنفيذ واستكمال ذلك الشارع الذي يربط بين مخطط الخضراء ومخطط الشرائع 7، منذ عشرات السنين.
ولم يتبقّ بعد الإزالة سوى استكمال تنفيذ ربط الشارع الرابط بين المخططين، وهو ما يطالب به الأهالي.