أريج.. أول سعودية تمارس مهنة النجارة!

سجلت الشابة أريج الحويطي ذات العشرين ربيعًا اسمها في أول قائمة السعوديات اللاتي يكسرن الحاجز بممارسة مهنة النجارة، وقيامها بإصلاح وتركيب العديد من الأعمال الخشبية والديكورات المنزلية، من خلال ورشة خاصة في منزلها.

وقالت أريج أنها تجد سعادة كبيرة في هذه المهنة، وهي تمارس هوايتها من خلال المكان المخصص لها في منزلها، مشيرة إلى أنها اختارت جناحًا لها في مهرجان الورد والفاكهة بتبوك لتقوم بعرض أعمالها، وممارسة بعض الأعمال أمام الجمهور، في سعي لجعل المجتمع يتقبل هذه المهنة في الحيز النسائي، مبينة أنها تفاجأت بالقبول المجتمعي والترحيب خصوصًا من العنصر النسائي.
وتابعت أريج أن بدايتها كانت من خلال استئجار عدد من الأجهزة التي استخدمتها في النجارة، والتأكد من معرفتها للعمل بها، ومن ثم تقوم بشرائها والعمل بها، حيث قامت خلال الفترة الماضية بصناعة عدد من الأثاث من أسرّة النوم، والكنب، وأجزاء من ديكورات المطبخ، بحسب “المدينة”.
ومن جهتها عبرت والدة أريج عن سعادتها بنجاح ابنتها في هذا المجال، وإثبات نفسها وتسجيل نجاح لها على طريق الحياة خصوصًا وأنها تعمل بيدها وسط حرص منها على تقديم عمل مميز لتخدم نفسها ومنزلها، بالإضافة لخدمة العديد من النساء والسيدات.