اعلان

من هو صالح بن علي التركي أمين محافظة جدة الجديد؟

Advertisement

Advertisement

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر ملكي بتعيين صالح بن علي التركي أمينا لمحافظة جدة.

و”صالح بن علي التركي” هو رئيس شركة نسما القابضة؛ وهي شركة سعودية خاصة تمتلك مجموعة من الشركات ذات نشاط واسع ومتنوع في المملكة العربية السعودية ودبي ومصر وتركيا كما يرأس مجلس إدارة شركة جدة القابضة وشركة فرص السعودية للاستثمار.
وهو عضو مجلس إدارة الشركة العربية لأمات الدواجن (أمات) وشركة رعاية الطبية القابضة. كما أنه عضو في المجلس الاستشاري لبنك “كوتس لندن” في الشرق الأوسط.
ويترأس لجنة تراحم لرعاية السجناء بجدة، كما يترأس جمعية البر بجدة، وقد شغل سابقاً عدداً من المناصب العامة كرئاسة الغرفة التجارية والصناعية بجدة، ورئاسة مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية، كما كان عضواً بمجلس منطقة مكة المكرمة.
وهو عضو في كل من: مجلس أمناء جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، ومجلس أمناء جامعة دار الحكمة بجدة، وعضو بالمجلس الاستشاري لجامعة عفت بجدة.
وكان عضواً في كل من: مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UTB) ، وعضوا بالمجلس الاستشاري للمعهد السعودي للعلوم البحثية (SRSI) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
وفي عام 2010 اختارته حكومة النمسا قنصلاً فخريا لها في جدة،، وقد حصل على “جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم شباب الأعمال”، و “جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر”.