شاهد: هدية من زوجة الأسد لطفلة روسية لم يحظ بها طفل سوري

بدعوة من رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء، زار وفد من ذوي قتلى عسكريين روس، سقطوا في سوريا، دمشق، والتقى رئيس النظام في مقر إقامته.

ووفد العائلات الروسية، يضم ذوي 5 ممن قتلوا في سوريا، بعيد التدخل العسكري الروسي، لصالح الأسد، خريف عام 2015. واستقبل الأسد وزوجته العائلات الخمس، وسط عناق حار، حسب ما تظهره الصور التي نشرت على حساب الأسد الفيسبوكي.
ولفت في إحدى الصور وجود قطة رمادية اللون، تحملها زوجة الأسد بيديها، وهي تتكلم مع طفلة روسية صغيرة السن. وتبيّن، وفقاً لتأكيد إعلام روسي، بأن القطة هذه، كانت هدية من أسماء، زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، لتلك الطفلة.
ولم يحظ طفل سوري، بهدية من هذا النوع، وفق جميع استقبالات نظام الأسد لعائلات جرحاه وقتلاه، حيث تكون الهدايا، غالباً، في تكريمات مطبوعة، أو تقوم جهة في النظام، بتقديم علب بسكوبت أو ساعات حائط، أو سواها، لهم، مما احتج عليه سوريون موالون، في السابق.
وقام وفد ذوي القتلى الروس، بزيارة مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، الذي ألقى كلمة فيهم، وعانق عدداً منهم، عناقاً حاراً. وعلم أن الوفد سيزور عدة أمكنة في البلاد، بعدما دخل الجامع الأموي، أيضاً.

الأسد والطفلة المحظوظة بالقطة