مصادر تكشف ما أقرته اللجنة الوزارية المشكلة لقضية صك الأرض المليارية بمكة

كشفت مصادر بأن اللجان الوزارية التي شكلت في قضية أرض كدي المليارية أقرت بصحة صك ملكية للمواطن على هذه الأرض والتي تمت عليه عمليتا إفراغ لمبانٍ قائمة الآن من ستة أدوار كما أن حدود هذه الأرض الموضحة في صك استحكام المواطن مازالت واضحة المعالم من طرق عامة وشوارع نافذة وسكة نافذة لأعلى الجبل، ومازالت تنتظر التقرير النهائي على الأرض منذ ما يقارب سنة بعد إفادة جهات عدة ذات علاقة اجتمعت قبل ثلاثة أشهر بأن هناك لبسًا ولغزًا بالنسبة لموضوع الوكالات الشرعية التي استخرجت من دون حضور مورثهم واستخدمت دون علمه.

ووفقاً لـ “سبق” فقد شُكِّل لقضية الأرض المليارية في مكة المكرمة في حي كدي، بالقرب من مشروع أبراج كدي ، لجنة وزارية للنظر فيما آلت إليه الأرض من تعديات في ملكيتها، وسلب حقوق مُلاكها الأصليين بحجة استحكام رقم ٧٧-٦ صادرة من المحكمة العامة بمكة المكرمة عام ١٣٩٨هـ، فقد أنهت اللجنة أعمالها بعد مطالعتها جميع الأوراق والثبوتات المقدمة من المُلاك، واستدعائها أطرافًا متهمة في القضية.
وقامت اللجنة الوزارية باستدعاء أحد المتهمين الرئيسيين في القضية، الذي كان الشرارة الأولى في تنقل ملكية الأرض لأكثر من مرة، ولأشخاص عدة إذ قام بتزوير توكيلات من مالك الأرض، وقام بإفراغها لاحقًا. علمًا بأن مالك الأرض قد توفي قبل نحو شهرين وهو يتابع إجراءات إرجاع حقوقه.