اعلان

رجل أعمال يرفض تسديد 71 مليون ريال.. والمحكمة تصدر حكمها!

Advertisement

Advertisement

أنهت محكمة التنفيذ بجدة معاناة 9 من طالبي تنفيذ، بين بنوك تمويل وجهات ومؤسسات وأفراد مع رجل أعمال سعودي، اقترض مبالغ مالية منهم وصلت إلى أكثر من 70 مليون ريال، ثم ماطل في التسديد، مما دفع المدعين إلى رفع دعوى قضائية ضده، ليصدر قاضي التنفيذ أمرا قضائيا بإيقاف خدماته ومنعه من السفر، وإلزامه بالإفصاح عن أمواله ورخصه التجارية، والحجز على مستحقاته لدى الجهات الحكومية، ومنع المنشآت المالية من التعامل معه.

أوضح مصدر أن “رجل الأعمال حصل خلال الفترة الماضية على قروض من بنكين محليين بمبلغ 41.814.496 ريالا، ثم ماطل البنكين في السداد، كما أجرى تعاملات مالية مع مؤسستين تجاريتين، وبناء عليها أصبحت المؤسستين تطالبانه بمبلغ 1.450.000 ريال”.
وأضاف، أن “5 أفراد يطالبون رجل الأعمال بمبلغ 27.822.000 ريال تسلمها منهم، وبذلك أصبح المبلغ الذي يطالب به المدعون 71.086.496 ريالا”،بحسب “الوطن”.
وأفاد المصدر، أن “محكمة التنفيذ بجدة تلقت طلبات من أصحاب الحقوق المالية، وهم بنوك تمويل وجهات ومؤسسات و5 أفراد على فترات، خلال دعوات قضائية يطالبون فيها بحقوقهم من المدعي عليه، واتضح للمحكمة أن رجل الأعمال يماطل بالفعل في دفع حقوق تلك الجهات، ويتهرب من المدعين الذين تقطعت بهم السبل، وفشلت محاولاتهم إقناعه بتسديد ما عليه، وهو ما دفعهم للتقدم إلى محكمة التنفيذ للمطالبة بحقوقهم”.