اعلان

قرار من الأمير محمد بن سلمان.. تعيين “إنزيريو” رئيساً لتطوير الدرعية

Advertisement

Advertisement

قرر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة”هيئة تطوير بوابة الدرعيّة”، تعيين جيرارد “جيري” إنزيريّو رئيساً تنفيذياً لهيئة تطوير الدرعية ، لقيادة مبادرة تحويليّة لإعادة إحياء الدرعية.

ومن المقرر أن يكون إنزيريّو مشرفاً على ترميم الدرعيّة كما سيكون مشرفاً لتطوير عدد من الأصول التاريخيّة والسياحيّة الجديدة الكبرى بما في ذلك المتاحف، والمؤسّسات الأكاديميّة، ومنشآت التعليم والترفيه، والمنتجعات، والمطاعم، والمرافق الصحيّة، والمراكز التجاريّة الراقية، ضمن خطة تطوير تمتد على مساحة 7.1 مليون متر مربع على الجهة الغربيّة من الرياض، وفقًا لما نقلت “فاينانشال بوست”.

وعلق إنزيريّو، الرجل التطلُّعي ذي الخبرة الطويلة في قطاع السياحة، على القرار بقوله: “يشرّفني كثيراً تواجدي في هذا المكان للمساهمة في رؤية صاحب السمو الديناميكيّة. وممتن أيضاً لفرصة قيادة فريق عمل من الطراز الرفيع من أجل تطوير هذا الموقع التاريخي، والذي سيمنح العالم نافذة واقعية تجاه السعودية، وشعبها المضياف، وتاريخها الغني. وستصبح الدرعيّة أحد المُلتقيات الأكثر روعة في العالم”.

وتولى جيري إنزيريو، في السابق، منصب الرئيس التنفيذي لدليل “فوربس” للسفر، الذي يشكل المعيار العالمي للتأكد من تميز الخدمة في مجال الضيافة، ويقوم دليل “فوربس” للسفر، الذي يعمل في أكثر من 100 بلد، أيضا بمنح جائزة الخمس نجوم السنوية العريقة، والتي تعتبر بمثابة “الميدالية الأولمبية الذهبية في مجال الضيافة”.