اعلان

أول ردة فعل للمغردين على فيديو رقص مانع بن شلحاط في تحدي كيكي

Advertisement

Advertisement

أثار الشاعر السعودي مانع بن شلحاط الجدل بين المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، بعد أن نشر مقطع فيديو على حسابه في موقع “تويتر”، وهو يمارس تحدي رقصة “كيكي”.

ووثق “بن شلحاط” لحظة قيامه برقصة “كيكي” بشكل عفوي، وهو يسير بجانب سيارته على أنغام أغنية أجنبية، خلال وجوده خارج المملكة على ما يبدو.
وانقسم معلقون من خلال هاشتاق #مانع_بن_شلحاط، الذي وصل للترند على تويتر في السعودية ، بشأن تصرف “شلحاط”، خاصة وأنه أحد قامات الشعر في المملكة ويتجاوز عمره السبعين عامًا.
ورأت “ربة روح”: “الرجل فكاهي بطبعه، لكن ياليت كان مزحه مع ربعه وأصدقائه بدون ما ينشر احترامًا لمبادئه بقصائده وأيضًا سنّه”.
فيما انتقده مغرد آخر: “بالنسبة للناس اللي يقولون لية تنتقدون بن شلحاط ياخي انت وياه دائمًا النقد يوجه للشخص اللي ما نتوقع منه أشياء خارجة عن نطاق أدبنا وتربيتنا حنى عندنا عادات وتقاليد ملزومين فيها بصراحة الرقص بطريقة هذي مو مقبولة أبدا من شخص ابن شلحاط فيفترض أنه طلع بصورة غير كذا (رأي شخصي)”.
وأضاف آخر : ” ليش ما عاد فيه احترام للمقام والسن؟؟ليش الكل قلب مراهق وغصب يعيش أجواء المراهقين؟ ترا مو زين الي يصير قسم حتى لو انك فله عيش فلتك بين اصحابك واهلك لاتنزل من قدرك قدام الناس!” .
وقال نمر العتيبي : ” ابن شلحاط يتميلح بعد ماشابت القيفان ،يقول إن التطور لازم نواكب أدواته وعلى كيكي تراقص ماحشم قبيلة العجمان ، عسى الله يلهمه للرشد ويرده لعاداته ” .
ولكن عدد من المغردين دافعوا عن تصرف “شلحاط” العفوي، وعلقت “أم عبدالعزيز” مبررة تصرف الشاعر: “يجب على كل إنسان مهما بلغ من العمر أن يخرج الطفل الذي بداخله لو للحظات الحياة جميلة فلا نعكرها بالنقد المحبط”.
ودافع “سامي الحازمي”: “رجل مرفه نفسه بنفسه أنتم وش دخلكم فيه فلها يا بن شلحاط ما عليك منهم”.
وأبدت “ريم” رأيًا آخر، حيث رأت أن دفاع عدد كبير من الناشطين عن الشاعر جاء من باب كونه “رجلا”: “لو كانت بنت شفنا هجوم شنيع عليها بس لانو ابن جنسكم كلكم صرتوا محامين دفاع”.