اعلان

بالصور: آخرها كيكي.. أشهر تحديات السوشيال ميديا التي اجتاحت العالم

Advertisement

Advertisement

تظهر بين الحين والآخر على مواقع التواصل الاجتماعي أفكار مختلفة حول تحديات يطلقها بعض المشاهير، وما تلبث أن تنتشر هذه التحديات على نطاق واسع بسبب تقليد الكثيرين لها.

وكان آخر هذه التحديات “تحدي KIKI” الذي انتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وقام بتقليده الكثير من النجوم حول العالم، ويتمثل التحدي في أن يقوم الشخص بالرقص على أغنية “in my feelings” للمغني الكندي دريك.

وفيما يلي أبرز هذه التحديات التي انتشرت خلال الأعوام الماضية:

تحدي دلو الثلج:

انتشر هذا التحدي قبل ثلاث سنوات، وكان الهدف منه دعم مرضى التصلب العضلي الجانبي، وتقوم فكرته على أن يقوم المتحدي بسكب وعاء الماء المثلج فوق رأسه أو يتبرع بـ100 دولار لصالح حملة داعمة للمصابين بهذا المرض، ومن أبرز الذين شاركوا فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسلفه باراك أوباما، ورجل الأعمال بيل جيتس، ومؤسس فيسبوك مارك زوكيربيرج، والكثير من نجوم السياسة والفن والرياضة.

تحدي المانيكان:

وتقوم فكرة هذا التحدي الذي انتشر بشكل كبير في عام 2016 على أن يقوم مجموعة من الأشحاص بتصوير أنفسهم على أنهم تماثيل أو “مانيكان” ثابتة لا تتحرك، ويُعتقد أن هذا التحدي بدأه طلاب في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وشارك فيه الكثير من المشاهير.

تحدي الفلفل الحار:

وكان أول من بدأ هذا التحدي هو اللاعب الأرجنتيني خافيير زانيتي، بعدما صوّر نفسه وهو يأكل فلفلا حارا، بهدف لفت الأنظار لملايين الأشخاص حول العالم الذين يعانون الجوع، وتحدى زانيتي الكثير من زملائه الذين قاموا بتلبية التحدي، وقلد الفكرة الكثير من الأشخاص حول العالم.

تحدي كيكي:

وبلغ هذا التحدي ذروة انتشاره هذه الأيام ووصل إلى المنطقة العربية، وبدأ التحدي عندما انتشر الرقص على أنغام أغنية “in my feelings”، حيث يقوم المشارك في التحدي بالنزول من سيارته وهي تسير ويبدأ في الرقص على أنغام الأغنية بينما شخص آخر يصوره من داخل السيارة.

رقصة البطريق:

ظهرت قبل نحو 5 سنوات، وانتشرت في حفلات الزفاف، حيث كان يصطف بعض المتواجدين في طابور ويرقصون على موسيقى مأخوذة من فيلم البطاريق، وقام الكثير من الأشخاص بأداء رقصة البطريق ونشرها في مواقع التواصل.