ابن سحيم لأمير قطر: كيف ستبرر للبريطانيين فضيحة المليار دولار؟ الحل في الرياض ياتميم

شنّ المعارض القطري عضو الأسرة الحاكمة سلطان بن سحيم، هجوماً لاذعاً على تميم بن حمد أمير قطر بالتزامن مع زيارته إلى لندن؛ بحثاً عن مخرج لأزمة العزلة التي تعيشها بلاده وسط جيرانها، متسائلاً عما سيقوله للبريطانيين بشأن فضيحة الفدية التاريخية؟، وشدد المعارض البارز على أن الحل للأزمة التي تعيشها الدوحة في الرياض لا غيرها.

وعبر سلسلة من التغريدات المتتالية، كتب “ابن سحيم”: “الزيارة الجديدة التي يقوم بها رئيس النظام القطري اليوم إلى لندن لن تحمل معها أي جديد للشعب القطري، مثلها مثل زيارات أخرى لفّ بها العالم، وفي النهاية المقاطعة باقية والعناد يستمر والخاسر وحده المواطن القطري”.
وتساءل عضو الأسرة الحاكمة عما سيقوله “تميم” للسياسيين البريطانيين بشأن فدية المليار دولار، التي دفعتها الدوحة لتنظيمات إرهابية في العراق؛ للإفراج عن رهائن قطريين، وكيف سيبرر هذه الفضيحة؛ فكتب: “في ظل التقرير الفضيحة للبي بي سي عن أكبر فدية في التاريخ مولت جماعات إرهابية، ما الذي سيقوله “تميم” للسياسيين البريطانيين؟ وما تبريره لهذه الفضيحة؟ الزيارة فشلت قبل أن تبدأ”.
واختتم المعارض القطري تغريداته بأن حل الأزمة في الرياض؛ إذ قال: “يدورون في الدائرة نفسها، لم يتقدموا خطوة واحدة، ويوهمون شعبنا الصابر بأنهم منتصرون صامدون.. كلنا نعرف حجم الخسائر التي تتعرض لها بلادي بفعل سياساتهم الكارثية المتواصلة.. لن تنفعكم زيارات العالم شرقه وغربه.. الحل في الرياض.. في الرياض يا تميم!”.