اعلان

العمل تتخذ قرار جديد بشأن تأجير العمالة المنزلية!

Advertisement

Advertisement

سمحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجميع مكاتب الاستقدام ذات الفئة (أ) بتأجير العمالة المنزلية لعملائها، على غرار ما تقوم به شركات الاستقدام بعد أن كانت صلاحية تأجير العمالة المنزلية حكرا عليها مع عدد بسيط من مكاتب الاستقدام.

وأكدت مصادر مطلعة أن الوزارة فتحت المجال أيضا لمكاتب الاستقدام من فئتي (ب، ج) الراغبة في تأجير العمالة المنزلية من إمكانية ترقية تصنيفها إلى الفئة (أ) والبدء في تأجير عمالتها المنزلية على عملائها، وذلك بعد تنفيذ الاشتراطات الخاصة بفئة مكاتب الاستقدام (أ) في اللائحة التنفيذية، التي من بينها تقديم ضمان بنكي من المصارف المحلية مقداره مليون ريال غير قابل للإلغاء.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أوضحت في وقت سابق، أنها تستهدف استقدام 40 ألف عاملة منزلية من إندونيسيا خلال ستة أشهر من بدء استئناف الاستقدام فعليا المقرر أن يكون قريبًا، بحسب “الاقتصادية”.
وقال الدكتور عبدالعزيز العمرو؛ المشرف العام على وكالة الوزارة للعلاقات العمالية الدولية، إن الجانب الإندونيسي طالب بأن تكون عملية استقدام العمالة المنزلية من دولة إندونيسيا عبر عدة مراحل، أولها فتح الاستقدام عن طريق شركات التأجير فقط لمدة ستة أشهر بهدف التأكد من حفظ حقوق العمالة.