اعلان

شاهد: امرأةٌ تلقي آلاف الدولارات من سيارتها الفارهة.. لكن الغريب رد فعل الناس!

Advertisement

Advertisement

ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنَّ الشرطة المحلية جمعت 15.8 مليون وون كوري (14 ألف دولار تقريباً) من شوارع مدينة دايغو بكوريا الجنوبية بعدما رُصِدت امرأةٌ تلقي بالأموال من سيارتها.

وكانت امرأةٌ مجهولة الهوية قد شقت طريقها عبر المدينة صباح الخميس 19 يوليو/حزيران بسيارتها «الفارهة» فيما كانت تلقي بالنقود في الشارع بسخاء، بحسب موقع Buzzfeed الأميركي.
وذكر التقرير أنَّ المرأة طافت بسيارتها إحدى عشرة منطقة مختلفة بين الساعة 7:25 صباحاً إلى الساعة 8 صباحاً، وراحت تمطر النقود طوال الطريق.
تحركت الشرطة على الفور إلى مسرح الواقعة الذي التُقِط فيه الفيديو، ولاقى انتشاراً سريعاً وكبيراً على الإنترنت، واستطاعت استعادة 300 ألف وون (266 دولاراً) فقط، وعُثِر على مبالغ كبيرة أخرى من العملة النقدية بصورة منفصلة في مرآب أحد المتاجر.
من جهتها، أوردت صحيفة Korea Herald في نسختها الصادرة يوم الجمعة 20 يوليو/حزيران أنَّ المرأة البالغة من العمر 51 عاماً كانت على ما يبدو قد انتقلت للتو من العاصمة الكورية سول إلى مدينة دايغو، وأنَّ تلك كانت نقود الدفعة الأولى «عربون» التي استلمتها من بيع منزلها السابق.
ومن الناحية القانونية، يُعتبر التقاط المال من الطريق والاحتفاظ به لنفسك سرقةً، لذا جَمَعَ شهود العيان النقود وسلموها للشرطة. غير أنَّ ذلك لم يمنع السكان المحليين من أن يأملوا في أن تمر المرأة الخيِّرة المجهولة بأحيائهم.
وقالت صحيفة Korea Herald إنَّ المرأة لم تقدم سبباً واضحاً لعملها الخيري العشوائي هذا، لكنَّها «عبَّرت عن رغبةٍ في منح النقود للناس».
وعلَّق أحدهم على الحادثة قائلاً: «فلترمي بعض النقود أمام منزلي»، فيما علق شخصٌ أخر: «افعلي ذلك في مدينة سول من فضلك». حتى أنَّ الناس شبَّهوها ببابا نويل، فقالوا: «بابا نويل زار مدينة دايغو في الصيف». من جهتها، أعلنت الشرطة أنَّها ستحتفظ بالمال في الوقت الراهن في حال جاءت صاحبته للمطالبة به.