مصر وتركيا في الصدارة.. تعرف على الوجهات السياحية المفضلة للسعوديين هذا الصيف

تصدرت مصر وتركيا رغبات السعوديين لقضاء إجازة الصيف هذا العام.. ثم جاءت بعد ذلك الوجهات الأخرى كأذربيجان وأثينا والولايات المتحدة الأمريكية.

مصر وتركيا

مع عودة القطاع السياحي إلى نشاطه وزيادة خطوط الطيران إلى مصر بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة؛ حلَّت مصر في صدارة الوجهات السياحية المفضلة للسعوديين هذا الصيف.
أما تركيا فتأتي بغرض الاستجمام؛ ولتوافر كثير من متطلبات السياحة الفاخرة، ولسهولة الحصول على تأشيرة الدخول، كما أن الأسعار أقل بكثير من أوروبا.

أذربيجان

استطاعت السياحة الأذرية أن تجذب السعوديين بالطبيعة والأسعار وإلغاء التأشيرة.. وتقع أذربيجان على بحر قزوين، المُسطَّح المائي المالح الأكبر في العالم، وتحوي مجموعة من الآثار المُصنَّفة من قِبَل منظمة اليونسكو على لائحة التراث الإنساني العالمي. والعاصمة باكو، مدينة جذَّابة سياحيًّا، وتعد السائحين بمجموعة من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحيَّة وفرص التسوق.

الكوتة الأوروبية

لا تزال نسبة إنفاق السعوديين هي الأعلى بين السياح الأجانب في العالم، وتأتي الكوتة الأوروبية (أثينا وبرشلونة بالإضافة إلى باريس ولندن) كأكثر الوجهات طلباً للسعوديين في صيف 2018 أوروبياً.

أمريكا

تأتي الولايات المتحدة في المركز الرابع كأكثر الطلبات للحجز؛ ويرجع ذلك لسهولة الحصول على التأشيرات والإجراءات الجديدة، كما يوجد بها أكبر نسبة ابتعاث من الطلبة السعوديين؛ مما يجعل الأهل يفضلون قضاء الإجازات مع أبنائهم في الولايات المتحدة.

ماليزيا وإندونيسيا

ماليزيا وإندونيسيا في المركز الخامس، واستهدف السعوديون مدينة “كوالالمبور”، كما حصلت إندونيسيا على نسبة كبيرة من توجهات السعوديين خلال هذا الصيف؛ نظراً للطبيعة الخلابة والأسعار المنخفضة.