روحاني يواصل هوايته المفضلة ويهدد ترامب: لا تعبث بذيل الأسد

واصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، هوايته المفضلة في التحذير والتهديد؛ حيث حذّر اليوم نظيره الأمريكي دونالد ترامب، من مواصلة ما وصفه بالسياسات العدائية لطهران قائلاً: “ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي، والحرب مع إيران هي أُم كل الحروب”.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية عن روحاني قوله أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين: “يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد؛ فهذا لن يؤدي إلا للندم”. وأوردت وكالات أنباء إيرانية أخرى تقارير مشابهة.
وتفصيلاً ففي كلمة له في ملتقي أقيم في طهران، شارك فيه رؤساء الممثليات والبعثات الدبلوماسية الإيرانية في خارج البلاد، قال روحاني: “ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي، والحرب مع إيران هي أم كل الحروب؛ مؤكداً أنه كلما حاولت أوروبا الاقتراب من طهران لا يسمح لها البيت الأبيض بذلك”.
ووفق “رويترز”؛ أوضح أن “الحكومة الأمريكية الحالية تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد، قائلاً: “لم نشهد من البيت الأبيض حتى الآن ممارسات بلغت هذه الدرجة من انتهاك حقوق الإنسان ومعاداة العالم الإسلامي والشعب الفلسطيني”.
وبالنسبة لتصدر النفط الإيراني، قال روحاني: إن “مَن يفهم القليل من السياسية لا يوافق على وقف تصدير النفط الإيراني؛ مؤكداً أن “طهران لديها الكثير من المضائق؛ واحد منها مضيق هرمز”.