احذر شراء هذه المواد الغذائية من السوبر ماركت!

حذّرت دراسة من المنتجات الغذائية الجاهزة التي يتم وضعها على أرفف المولات أو في السوبرماركت، داعية للانتباه جيدا قبل عملية الشراء، وذلك للأضرار الصحية التي قد تتسبب بها، وفق ما نشره موقع بابا ميل.

السلطات الجاهزة للأكل

في أكثر من تقرير، حذر علماء البكتيريا من خطورة الطعام المقطع والجاهز، مثل السلطات، إذ إنها قد تحتوي على البكتيريا الضارة الموجودة في التربة والتي لم تعالج بالدرجة الكافية.

السجق

كذلك أكدت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن السجق والنقانق ومنتجات اللحوم المصنعة قد تسبب السرطان. ويرجع هذا الاعتقاد إلى أن مواد النتريت داخل هذه الأطعمة تتحول الى نيتروزامين داخل الأمعاء وهي مادة مسرطنة. ونصحت الدراسة سيدة البيت بشراء اللحم وتجهيزه وطهوه بنفسها.

الأطعمة المضاف اليها الفاكهة

أما الأطعمة المضاف اليها الفاكهة فقد تبدو على رفوف السوبرماركت شهية، غير أنها لا تحتوي إلا على القليل من الفاكهة الحقيقية، إضافة الى استخدام المواد الحافظة والمنكهات لحمايتها من التلف.

المايونيز

واعتبرت الدراسة أن صلصة المايونير المباعة في السوبرماركت غير صحية، إذ إنها تتكون من البيض والخل والزيت النباتي والتوابل مع مواد حافظة وملونات ومثبتات صناعية. ويفضل عملها في المنزل حيث تكون طازجة وسليمة صحيا.

التوابل المطحونة

لتلافي الغش عند خلط البهارات بمواد أقل جودة، نصحت الدراسة بشراء التوابل وأن تقوم سيدة البيت بطحنها منزليا.

الخبز

وحذرت الدراسة أيضا من الخبز المعروض في السوبرماركت، وضرورة أن يتم شراء الكمية التي تحتاجها السيدة من المخابز الصغيرة، حيث تكون طازجة ولا تبقى على الرف لمدة طويلة.