لغز محير لصياد سعودي مختفي عثر على مركب صيده في جزيرة فرسان.. وعند التوجه إلى هناك كانت المفاجأة!

لا تزال عمليات البحث جارية عن الصياد المفقود في البحر الأحمر إبراهيم الزيلعي (55) عاماً، الذي دخل يومه الـ 18 دون العثور عليه.

وروى خليل الزيلعي (ابن خال المفقود) تفاصيل اختفائه، قائلًا:”جرت العادة منذ فترة طويلة وتحديداً بعد تقاعده أن يخرج إبراهيم صباحاً للبحر لاصطياد السمك، ويعود عند الغروب، إلا أنه هذه المرة لم يعد”.
وأضاف: “بعد فقدانه حاولنا الاتصال به دون استجابة، وفي اليوم الثاني تم التقاط إشارة الجوال في منطقة قريبة من سواحل القنفذة، وعندما هرعت الجهات المختصة للمكان لم تجده”.
وأشار “خليل” إلى أن حرس الحدود بمنطقة جازان عثر على مركب الصيد الخاص بالصياد المفقود بقرب جزيرة فرسان (على بعد حوالي 400 كلم جنوباً)، قائلًا: “عند التوجه إلى هناك كانت المفاجأة أنه قارب ابن خالي إبراهيم الزيلعي وذلك قبل 3 أيام”.
وحكى ابن خال المفقود، لغز مثير للصياد المختفي، مؤكدًا أن والده سبق و فُقد بنفس الطريقة الغامضة في البحر قبل أكثر من 25 عاماً، حينما خرج للصيد ولم يعد.
وأكد “خليل” أن المفقود إبراهيم الزيلعي لا يعاني من أمراض مزمنة قبل إبحاره، كما أنه يعول ولدين وابنتين، فيما أشار إلى أن ذووه رصدوا مكافأة قدرها 50 ألف ريال لمن يعثر عليه.