أبا الخيل: تغريدات عضو هيئة تدريس بجامعة الإمام تدخل فيما لا يعنيه.. وسنتعامل معه بحزم

علق الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء، على تغريدات أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تضمنت دخول في نقاشات خلافية. مؤكداً أن إدارة الجامعة ستتعامل معه بحزم وفقا للتعليمات والأنظمة.

وقال ” أبا الخيل” أن ما قام به عضو هيئة التدريس يعتبر تدخل فيما لا يعنيه بدعوى النصح في وسائل التواصل الاجتماعي،مشيرا إلى أن ما انتهجه الأستاذ أبعد ما يكون عن النصيحة الشرعية التي سار عليها السلف الصالح والعلماء المحققون الأجلاء.
وتايع: أن هذه الطرق المخالفة التي سلكها هذا الأستاذ هدانا الله وإياه قد تستغل من المنتمين للفئة الضالة والخوارج والمنتمين لتنظيم جماعة الإخوان وأشياعهم وأضرابهم من أعداء الدين والدولة والوطن.
‫وأوضح أن من يستغل لغة التواصل في النصح الموجه، طريق خاطئ وآثاره سيئة على الفرد والمجتمع وهو من باب الغيبة وترويج الشائعات، ونشر مثل هذه التغريدات يحقق هدف أرباب الفتنة. لافتا إلى أن من ينتمي ويعرف جامعة الإمام، يدرك رفضها لمثل هذا الطريق ولا تقبله من أي أحد من منسوبيها.
وأضاف، أن جامعة الإمام تتشرف بدعم وتأييد من القيادة الرشيدة في المملكة، مؤكداً أنها تعمل على تحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – وتطلعاتهما في حماية أفكار الأجيال من الغلو والتطرف والتشدد والأخلاق والسلوكيات المنحرفة.