5 اشتراطات للحصول على الفاتورة الثابتة!

اشترطت الشركة السعودية للكهرباء 5 اشترطات لحصول المشترك على خدمة الفاتورة الثابتة شهريا لاستهلاك الكهرباء، وهي سداد آخر فاتورة، ووجود سجل تاريخي لاستهلاك سنة ماضية “12 شهرا” متتالية، والاشتراك في خدمة رسائل الجوال، وتوقيع الاتفاقية، وفي حال كان طالب الخدمة غير المالك يجب إحضار ما يثبت موافقة المالك.

مبلغ ثابت

وقال مصدر إن “الخدمة التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء تهدف إلى أن يكون بمقدور المستهلك سداد مبلغ مالي ثابت طيلة فترة الاشتراك بالخدمة، بناء على متوسط قيمة الاستهلاك خلال الـ12 شهرا الماضية، وأسعار التعرفة المطبقة”، بحسب “الوطن”.

تأخر سداد الفاتورة

وأضاف أن “الشركة تلتزم خلال الفترة التعاقدية “سنة كاملة” بتقديم فاتورة ثابتة شهريا للمستهلك تتضمن الاستهلاك الحقيقي، بشرط أن يلتزم العميل بسداد فواتير الكهرباء بانتظام وفي المواعيد المحددة، وفي حال تأخر سداد فاتورة واحدة ستصدر الفاتورة التالية بقيمة الدفعة المستحقة، إضافة إلى قيمة الدفعة السابقة “المتأخرة”، وإذا تأخر عن السداد لشهريين متتاليين تلغى الاتفاقية، ويطبق نظام الفوترة الاعتيادي”.

3 قنوات للتقديم

أوضح المصدر، أن مستهلكي الكهرباء بالمملكة يستطيعون طلب الخدمة عن طريق 3 قنوات تقدمها الشركة، هي البوابة الإلكترونية للشركة، ومكاتب الخدمات المنتشرة في جميع مناطق المملكة، ومركز خدمة المشترك.