بماذا علق والد “المعنفتين” على عرض “العمل” بقيام إحدى الأسر السعودية بكفالتهما؟!

رفض والد الطفلتين المعنفتين إسناد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حضانة رضيعتيه ذواتي السبعة أشهر إلى أسرة مواطن في مدينة الرياض، مطالبًا “التنمية” بحل قضية التعنيف من جميع الزوايا والجهات وذلك بإرجاع بناته له وتوفير الدعم اللازم له من أجل رعايتهن.

إحدى الأسر السعودية

وأوضح والدهما – 30 عامًا وافد من جنسية عربية أنه تفاجأ بعد الانتهاء من إجراءات تخليص بنتيه من العنف الحاصل من قبل والدتهما (طليقته) والتي تم القبض عليها، بعرض وحدة الحماية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة خيارين عليه؛ وهما إما أن يتم ترحيله برفقة رضيعتيه إلى بلاده، أو قيام إحدى الأسر السعودية تقيم بالرياض بكفالتهما”.

بداية الأمر

وأضاف: “لو كنتُ أعلم أن هذا سيحدث لما استعنتُ بهم بداية الأمر، كان بإمكاني تسلم ابنتي دون مساعدة من أحد، مشيرًا إلى أنه لن يترك بنتيه تنشآن بعيدًا عن ناظريه”، بحسب “المدينة”. وتمنى والدهما من “العمل والتنمية” تقديم المساعدة له من جانب إنساني ولو بطرق غير مباشرة كالجمعيات الخيرية وغيرها”.

مجهولا الهوية

وكشف المصدر عن دراسة الوزارة لمدى نظامية قيام إحدى الأسر السعودية بحضانة تلك الرضيعتين، ولا سيما أنهما غير سعوديتين وكلا والديهما (المنفصلين)، مجهولا الهوية.