فيديو: مصري منشق عن الإخوان في تركيا يفضح التنظيم وكيف يتم الدعم القطري عن طريق وسيط فلسطيني في لندن!

كشف الإعلامي المصري العائد من تركيا والمنشق عن جماعة الإخوان ” رامي جان “، عن دعم قطر للقنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية في تركيا مشيرا إلى التعاون بين المخابرات القطرية ومخابرات الإخوان المسلمين للعمل على استقطاب الإعلاميين والتحكم في مصدر المعلومة .

الرحيل من مصر

وروى ” رامي جان” تجربته مع الإخوان خلال لقاء له على قناة المحور الفضائية المصرية، قائلا ” أن بعض الإخوان في قناة مكملين تواصلوا معه وأخبروه أن وجوده في مصر سيكون خطرا عليه بسبب إعلان موقفه من اعتصام ميدان رابعة . وأنه يجب أن يرحل من مصر”.

الترويع والتهديد

وتابع: بالفعل توجهت إلى تركيا ووجدت بعض الأشخاص في استقبالي ثم بدأ الترتيب لبث برنامج ” في الممنوع “. مشيرا إلى أن الإخوان لديهم الكثير من الأساليب لاستقطاب أي شخص ومنها الترويع والتهديد.

مشروع المغردين المنفردين

وأوضح أن الإخوان بدعم قطري يسعون إلى السيطرة على الإعلام ومصادر المعلومة فإلى جانب القنوات الفضائية لديهم مشروع هام وهو ” مشروع المغردين المنفردين ” لافتا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل ” فيس بوك وتويتر ” تساعد على الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين . وأوضح أنه يتم الاتفاق مع هؤلاء المغردين المنفردين لبث ونشر مواد معينة مقابل تقاضيهم مبالغ مالية شهريا حتى أصبح لديهم قدرة على التحكم في مصادر المعلومة وبعض القنوات والصحف تستقي الأخبار من هذه التغريدات.

دعم قنوات الإخوان

وأكد تقديم قطر دعم مالي كبير لقنوات الإخوان مثل ” مكملين والشرق ووطن” لافتا إلى أن قطر ترسل لقناة الشرق 300 ألف دولار يتقاضي منهم معتز مطر راتب من 10 لـ 12 ألف دولار ويعتبر هو الأعلى أجرا بينما تتفاوت أجور العاملين في هذه القنوات بشكل كبير ” وأضاف أن قناة مكملين أيضًا يصل لها التمويل القطري عن طريق وسيط فلسطيني يعيش بلندن. وأكد أن المحتوى الذي يتم تقديمه عبر هذه القنوات يكون عن طريق المخابرات القطرية ولكن بطريقة غير مباشرة.