اعلان

مصادر: ‏هيئة الاتصالات تلزم شركات الاتصالات بسعودة 80% من الإدارة العُليا لشركات الاتصالات الكبرى

Advertisement

Advertisement

أوضحت مصادر بصدور قرارات من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2017م تلزم شركات الاتصالات الكبرى في المملكة بسعودة الوظائف القيادية في تلك الشركات وفق جدول زمني، وبدأت تلك القرارت بالدخول في حيز التنفيذ حاليا، ومنها رفع نسب السعودة في المستوى الأول للوظائف الادارية العُليا القيادية إلى (75%)، ورفع المستوى الثاني للإدارة العُليا لتلك الشركات إلى (80%)، بالإضافة إلى سعودة جميع مراكز الاتصال الخاصة بخدمة العملاء التابعين لها.

وتفصيلاً، فقد أوضحت مصادر وفقًا لصحيفة “سبق” بأن قرار سعودة الوظائف الصادر من الهيئة لشركات الاتصالات الكبرى شمل أيضاً إدارات (الموارد البشرية، الشؤون الحكومية والتنظيمية، أمن المعلومات، المراجعة الداخلية، الإدارة القانونية وغيرها). وأشارت المصادر بأن هذه القرارات صدرت من مجلس إدارة الهيئة في نهاية عام 2017م ونفذته شركات الاتصالات بشكل تدريجي، حيث تفاعلت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) مع هذه القرارات بتعيين المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر رئيساً تنفيذياً لها.

وأكدت المصادر بأن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستتخذ كافة الإجراءات النظامية تجاه شركات الاتصالات التي لا تلتزم بتوجيهاتها حيال تطبيق خططها للسعودة حسب خطط الهيئة المستقبلية والتزامات الشركات في التراخيص الصادرة لها. يأتي هذا القرار – وفقاً للمصادر- ضمن مبادراتها في رؤية المملكة 2030 لتوطين قطاع الاتصالات بالمملكة وتوفير الفرص الوظيفية النوعية للكفاءات السعودية، بما يحقق رفع معدلات السعودة في شركات القطاع وزيادة الكفاءات السعودية فيه.