اعلان

تفاصيل إلزام مؤسسة مقاولات بدفع 584 ألف ريال لـ سيدة!

Advertisement

Advertisement

ألزمت المحكمة التجارية في جدة، مؤسسة مقاولات بتعويض سيدة مبلغ 584 ألف ريال، بعد أن فشلت المؤسسة في إتمام عقد بناء فيلا سكنية.

وفي التفاصيل، أثبتت السيدة أنها سلمت المؤسسة مبلغ 654 ألف ريال على دفعات لبناء فيلا سكنية، وأن المؤسسة تأخرت في التنفيذ، ونفذت بعض الأجزاء بشكل معيب وفق تقرير هندسي.
وتداولت المحكمة القضية عن طريق الدائرة التجارية الخامسة التي استمعت إلى لائحة الدعوى المقدمة من السيدة، فيما لم تحضر المؤسسة المدعى عليها، مما دفع المحكمة للحكم في القضية غيابيا، بدفع كامل المبلغ البالغ 654 ألف ريال.
واعترفت المؤسسة خلال الاستئناف بصحة التعاقد، لكنها بررت التعثر بتأخر تسليم بعض الدفعات المالية من قبل المدعية، مشيرة إلى تنفيذ أجزاء كبيرة من المبني، لكن المدعية ردت على ذلك بتقرير هندسي معتمد من شركة متخصصة يبين وجود مخالفات وسوء تنفيذ، ويؤكد أن قيمة ما تم بناؤه لا يتجاوز 120 ألف ريال.
وحكمت الدائرة بإلزام المؤسسة بتعويض السيدة مبلغ 584 ألف ريال، وهو قيمة ما دفعته محسوم منه قيمة المباني القائمة 120 ألف ريال، مضاف إليه مبلغ 50 ألف ريال قيمة أتعاب التقاضي.
وبحسب “الوطن”، ورد الاستئناف طلب المؤسسة المدعى عليها بالاعتراض على حكم، بعد ثبوت المخالفات، وأيد الحكم بتعويض السيدة بالمبلغ المذكور.