الرياض الآن أعلى درجة حرارة.. والأرصاد توضح

أكد عدد من أهالي وسكان الرياض أن درجة الحرارة في العاصمة الآن وصلت أعلى معدلاتها. وعبر موقع تويتر أطلق المغردون وسمًا بعنوان “الرياض الآن أعلى  درجة حرارة” تبادلوا من خلاله النصائح للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.

واستذكر المغردون العمالة التي تعمل تحت أشعة الشمس الحارقة داعين أصحاب الأعمال والجهات المعنية إلى تنفيذ ضوابط منع العمل تحت أشعة الشمس الحارقة.

وأشار عدد من المغردين إلى أن درجة الحرارة في الرياض الآن تجاوزت 45 درجة إلا أن مؤشرات موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أشارت إلى أن درجة الحرارة في الرياض لحظة كتابة هذا التقرير 41 درجة مئوية.
وتوقعت الأرصاد أن تصل درجة الحرارة في الرياض الى 44 درجة خلال اليومين المقبلين وتستمر حتى يوم السبت.
ومن خارج الرياض خاصة المدن الساحلية تغنى عدد من المغردين بأجواء مدنهم الجميلة داعين أهل الرياض الى زيارتها للاستمتاع بأجوائها الصيفية.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ، سماءً غائمة جزئياً على أجزاء من وسط وجنوب المملكة فيما تتكون السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية. والرياح النشطة المثيرة للأتربة على مناطق ( جازان، نجران، مكة المكرمة، الباحة، عسير، وادي الدواسر).
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.