اعلان

بالفيديو: زحام وتدافع على حجز الوحدات السكنية لمشروع منازل القطيف

Advertisement

Advertisement

للمرة الثانية خلال أقل من 60 يومًا شهد معرض لوزارة الإسكان تزاحمًا وتدافعًا شديدًا دفع لتدخل المسؤولين لتنظيم دخول المواطنين.

وشهد معرض الحجز لمشروع إسكان القطيف “منازل القطيف” أمس تدافع الزوار داخل وخارج المعرض ما استدعى التدخّل العاجل للتعامل مع الموقف.
وأرجع مسؤول في معرض الحجز- فضّل عدم ذكر اسمه- حالة الازدحام إلى عدم التزام بعض المستفيدين بحجز المواعيد من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني .
وأشار إلى أنّ البوابة تُتيح إمكانية الحجز في إطار التيسير على المواطنين وخدمتهم بشكل أفضل ومنظم، فيما لفت إلى أنّ وجود حالات الاختناق المحدودة التي حدثت كانت في الساعات الأولى من فتح المعرض “الثانية ظهرًا” وتمّ التعامل معها في حينه والتأكيد على المستفيدين بضرورة حجز المواعيد لزيارة المعرض والاطلاع على نماذج الوحدات السكنية المعروضة واستكمال الإجراءات المتعلقة برحلة المستفيد.
وأكد أنّ المشروع الذي يأتي من بين مشاريع عدة أطلقها برنامج “سكني” في مختلف مناطق المملكة يمتاز بموقعه الاستراتيجي على مستوى المحافظة، إضافة إلى جودة الوحدات وتصاميمها النموذجية وأسعارها التي تبدأ من٤٩٥ ألف ريال.
ويتضمن المشروع الواقع على مساحة 221,383م٢ أكثر من ٩٤٠ فيلا من نوع “تاون هاوس” تحت الإنشاء بمساحة بناء تبدأ من ٢٦٢ م٢، فيما تشير التوقعات إلى اكتمال الحجز بالمشروع خلال فترة قصيرة، نظرًا لحجم الإقبال اليومي الذي يشهده منذ افتتاحه قبل نحو 5 أيام.
وتعدّ هذه الحالة التي شهدها معرض القطيف هي الثانية من نوعها خلال شهرين في معارض مشاريع الوزارة حيث شهد مشروع “تلال الغروب” في محافظة جدة حالة مماثلة في رمضان الماضي استدعت تدخل رجال الأمن.