اعلان

حمد بن جاسم: لم يعد هناك مجلس خليجي.. وعلي النعيمي يرد

Advertisement

Advertisement

قال حمد بن جاسم، الذي شغل سابقا منصبي رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، إن هناك ما سماه “غفلة خليجية”، معتبراً أنه “لم يعد هناك مجلس “، في إشارة لدول مجلس التعاون الخليجي، ما دفع الدكتور علي النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة بالإمارات إلى الرد عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب المسؤول القطري السابق في حسابه على “تويتر”: “مما يجري حولنا من خلافات اقتصادية وعسكرية بين التكتلات الكبرى، أمريكا والصين، أمريكا وأوروبا، أمريكا وروسيا، الخلاف بين أمريكا وإيران، بالإضافة إلى ما يجري بين الكوريتين، أرى أن هناك غفلة خليجية وتجاهل تام لموقع مصالحنا”.
وتابع: “إذا استمرت الحروب التجارية الدائرة الآن، فإنني أخشى أن تصبح أوروبا شبه جزيرة تتبع لآسيا أو بالأحرى للصين. وإذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟ خاصةً إذا أدركنا أنه لم يعد هناك مجلس تعاون للأسف الشديد!”.
ورد النعيمي، الذي يشغل منصب رئيس تحرير بوابة “العين الإخبارية” الإماراتية، قائلاً: “للأسف أنت وحمد بن خليفة (أمير قطر السابق) من أوصل مجلس التعاون إلى هذه الحالة بسبب تآمركم على السعودية .
وأضاف النعيمي: ” كنت اتمنى أن تتحدث عن تسجيلاتكم مع القذافي وتعلن براءتك وندمك وتطلب الصفح من القادة والشعوب في السعودية وبقية الدول العربية، التي تآمرتم عليها”.