حدث في الليث.. 12 ألف ريال فاتورة كهرباء لمنزل شعبي مفصول عنه التيار!

فوجئ أحد المواطنين في محافظة الليث، بارتفاع فاتورة كهرباء منزله؛ حيث تجاوزت 12 ألف ريال عن 28 يوماً؛ فضلاً عن فصل الخدمة عنه؛ لتكون الحالة الثانية على التوالي التي شهدتها المحافظة، بعد أن سجل منزل مواطن آخر فاتورةً تجاوزت قيمتها 11 ألف ريال.

ووفقا لموقع سبق أظهرت الفاتورة التي صدرت مؤخراً، مبلغ الاستحقاق بقيمة اثني عشر ألفاً ومائتين وخمسة وستين ريالاً، وعدد الأيام 28 يوماً؛ فضلاً عن أن التيار الكهربائي مفصول عن المنزل.
من جانبه، أبدى المواطن استياءه الشديد من ارتفاع الفاتورة بشكل مفاجئ، والتي صدرت الأسبوع الماضي؛ مطالباً الشركة السعودية للكهرباء بسرعة النظر في وضع الفاتورة الخيالية؛ ولا سيما أنها تعود لمنزله الشعبي الكائن شرق المحافظة؛ لافتاً إلى أن هناك خطأ في العداد أو حساب قيمة الفاتورة.
فيما رجّح البعض أن ارتفاع فواتير الكهرباء في محافظة الليث، يعود إلى ما حذّر منه المواطنون مسبقاً، والمتمثل في غياب القراء لأكثر من ثلاثة أشهر عن قراءة العدادت في العديد من القرى شرق المحافظة.
وكان أهالي محافظة الليث، قد أبدوْا تخوفهم من تراكم الفواتير الكهربائية عليهم؛ نتيجة غياب القراء عن منازلهم لأكثر من ثلاثة أشهر؛ وهو ما جعل ذلك التخوف حقيقة تمثلت في تسجيل بعض المنازل فواتير خيالية، بعد أن انتشر القراء في غضون الأيام الماضية في عدة قرى لأخذ القراءات؛ متداركين شكاوى الأهالي في هذا الجانب.