شاهد: عملية إنقاذ مواطن علق في دهاليز جبل الطائف بعد قطع مسافات كبيرة.. قدر الله أن تصل رسالته!

تمكن رجال الدفاع المدني بمركز ثقيف من إنقاذ مواطن كان قد علق في أحد الجبال الشاهقة.

وتفصيلًا، قصد المواطن البالغ من العمر 37 عاماً، بعض المناحل في أعلى عقبة الصفيحة باتجاه أضم بمركز ثقيف في محافظة ميسان جنوبي الطائف، وقطع مسافة تصل لنحو 10 كم حتى أن تاه وظلَ عالقاً في منحدر بجبل العقبة.
ووفقًا لـ “سبق”، شعر المواطن أثناء رحلته، بالتعب والمشقة والجهد، وأثرت الشمس على صحته، كذلك انخفض لديه السكر، وهو ما دعاه لمحاولة الاتصال على أحد معارفه ولم يتمكّن، ثمَ أرسل رسالة حدّد من خلالها موقعه، وأنه متعب وعالق بالجبل، وبقدرة الله وصلت الرسالة؛ حيث تلقاها قريبه ومررَها بلاغاً للعمليات الأمنية الموحدة، ومنهم تم إبلاغ الدفاع المدني.
وتولى اثنان من رجال الدفاع المدني بالمركز المهمة بدءاً من الساعة العاشرة والنصف صباح أمس، وتوجها نحو الموقع، وقطعا مسافة نزولاً عبر العقبة مترجلين قرابة الـ7 كم، حتى أن وصلا للشخص العالق حاملين معهما الماء والعصير وبعض المأكولات.
وعثر رجال الدفاع المدني على المواطن وقتها متعباً ومجهداً، وباتت صحته منهارة لحين أن دخلَ في حالة إغماء، وهو ما دعاهما لحمله والانتقال به صعوداً حتى وصولهما لأعلى العقبة عند السابعة مساءً في نفس اليوم، وهناك تسلمه مسعفو الهلال الأحمر، وتم نقله للمستشفى.