بالفيديو.. المطلق: لا يجوز أن تتمرد المرأة على قوامة الرجل.. والمطالبة بإسقاط الولاية تتعارض مع الشريعة

شدد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، على أنه لا يجوز للمرأة أن تتمرد وتتفلت على قوامة الرجل، كما أنه لا يجوز للرجل أن يظلم المرأة.

وشبّه المطلق خلال حديثه في برنامج “فتاوى” على القناة السعودية الأولى، قوامة الرجل بإدارة المدرسة، متسائلاً: هل يجوز أن نجعل للمدرسة مديرين؟ وهل يجوز أن نجعل صلاحيات وكيل المدرسة مثل المدير؟ وهل هناك وزارة فيها وزيران في وقت واحد بالصلاحيات نفسها؟
وأشار إلى أن القوامة بمعنى الإدارة؛ فالمرأة في بيتها لديها وظيفتها وصلاحياتها، فكل له تخصصه، لكن القيادة تظل عند الرجل، ولا يجوز للمرأة أن تتفلت على قوامة الرجل.
واعتبر المطلق أن المطالبات بإلغاء الولاية وإسقاطها تتعارض مع الشريعة الإسلامية، ولن تجد لها في المملكة شخصاً يسندها، مبيناً أن الولاية في الأصل ليست ولاية تعسف، وأكثر الرجال هم خدم لأهلهم، في مقابل فئة صغيرة من الرجال الظلمة.

3 تعليقات
  1. غَنَجْ يقول

    وااو برافو !! ??
    خلينا نسمع كلامك وش بيكون اول ما ينزل القرار
    ه الكلام متغير ومتقلب يتغير بتغير الموجه وبقرار واحد فقط
    الحياة الاسرية مو زي المدرسه ولا تحتاج قائد واحد لو كذا المساله ماكان في ام واب
    كان في طرف واحد يقول بكل المهام ، الله سبحان وتعالى لما ذكر قوامة الرجل ماكان يقصدها بهالمعنى السقيم الي تحبو تفسرون فيه
    شلون تقولي شخص كل مهمته بالحياة المصاريف ومايتحمل اييييييي من مسؤوليات البيت والاطفال هو القوام وهو القائد والرئيس على البيت !! شلون تجي
    شلون تقولي هذا الشخص قائد حتى لو مايعرف شخصية اطفاله او اعمارهم او مشاكلهم ولايدبر اي شي بالبيت عن اي قائد تتكلم !!!
    انت بهالطريقه بتخلق مشاحنات ومشاكل بين الاسره
    لان اساس العلاقات مايسير بالغصب وباتباع راي واحد بالصح او بالغلط ! لو ماكانت الموده والمشوره من اساسيات ه الحياه ف الله يخلف عليها وعلى الجيل الي بينشا تحت ه التسلط !

    1. Basim يقول

      نظرا لفهمك للقوامه مقارنة بالشيخ، فالشيخ بكل تأكيد يربح وبأمتياز، وجيل التسلط اللي خايفه عليه اختفى قبل عشرين سنه مضت ونشأ جيل لايضع اي اعتبار سواءا للاب او الام والسبب غياب القوامه وجعل المرأه مساويه للرجل في اتخاذ القرارات المصيريه بالرغم من انها عاطفيه جدا.

      1. غَنَجْ يقول

        اضحك على نفسك بمقولة الرجال عقلانيون والمراه عاطفيه !!
        من المصيبه ان المراه تكون مساويه للرجل في اتخاذ قرارات مصيريه !! من جدك ???‍♀️
        انت من من يشملهم كلامي ، تحياتي لك الله يهديك ?

التعليقات مغلقة.