سناب شات يحصل على ميزة Lens Explorer لتصفّح الآلاف من عدسات المجتمع

مع نهاية العام الماضي، قدّمت سناب شات طريقة للمستخدمين من أجل بناء وصناعة العدسات الخاصة بهم، وذلك عبر استديو العدسات “Lens Studio” بحيث يمكن لأي مستخدم أن يصمم عدسة خاصة به مع توفير الاستوديو لقوالب وأدوات لتسهيل عملية التصميم، واليوم تُعلن الشركة عن إدخال طريقة جديدة للعثور على تلك العدسات داخل التطبيق. وذلك عبر الخيار الجديد Lens Explorer، وحاليًا هذا الخيار متوفر على نظام التشغيل iOS فقط، عمومًا عندما تكون في دائرة العدسات الموجودة في التطبيق، سيظهر رمز وجه مبتسم جديد في الجزء العلوي من الشاشة، والذي سيوجهك إلى قسم منفصل عن “عدسات المجتمع”.

وستشمل هذه العدسات كل من عدسات السيلفي والعدسات العالمية، وكذلك فلاتر الواقع المعزز AR التي تستخدم الكاميرا الخلفية للهاتف، وستظهر العدسات التي تفتحها مؤقتًا في دائرة العدسة الرئيسية. بدوره ما يجعل كل هذه العدسات الإضافية مختلفة عن الاختيار المعتاد لسناب شات هو أنه تم إنشاؤها من قبل مستخدمي سناب شات الآخرين، كذلك كانت عملية اكتشاف تلك العدسات “المُنشأة من قبل المجتمع” محدودة للغاية، أما الآن أصبح عكس ذلك، وهذا ما وضّحته الأرقام الرسمية حسب الشركة.

سناب شات يحصل على ميزة Lens Explorer لتصفّح الآلاف من عدسات المجتمعحيث أشارت أنه ومنذ إطلاق استوديو العدسات العام الماضي، قدم المستخدمون أكثر من 100000 عدسة، وتم مشاهدتها أكثر من 2.5 مليار مرة، ومن خلال وضع هذه العدسات في المقدمة والوسط في التطبيق يمكن لأي مستخدم الآن استخدام أي عدسة من هذا الرقم. أخيرًا سيتم التغذية بالعدسات بناءًا على عدة عوامل من بينها العامل الجغرافي، ومن شأن إبراز العدسات داخل التطبيق أن يمنح المطورين حافزًا أكبر لإنشاء المزيد، أما فيما يخص إطلاق هذه الميزة على أندرويد فليس هناك أي كلمة من قبل الشركة حول هذا الأمر بحسب موقع عالم التقنية.