شاهد:وصول التوأمين السياميين التنزانيين “أنيسيا وملينيس” لمدينة الملك عبدالعزيز بالرياض

وصل إلى الرياض صباح اليوم الاثنين 25 شوال 1439هـ الموافق 9 يوليو2018م التوأمان السياميان التنزانيان (انيسيا وملينيس) ومرافقوهمم قادمين من جمهورية تنزانيا، وذلك بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والذي أمر باستضافتهما وإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصل التوأمين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

​وبعد وصول التوأمين تم نقلهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال حيث كان في استقبالهما فريق طبي متخصص قام على الفور بإجراء الفحوصات السريرية تمهيداً لعمل الفحوصات الأساسية لكل منهما. وأكد الدكتور محمد النمشان رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض والمشرف على حالة التوأمين، أن الطفلتين انيسيا وملينيس تبلغان من العمر خمسة أشهر وحالتهما ولله الحمد مستقره حالياً بناء على مؤشراتهما الحيوية.

وذكر الدكتور النمشان أن التصاق التوأمين (انيسيا وملينيس) جاء في أسفل الصدر والبطن والحوض واشتراك بالطرف السفلي. وأضاف أنه سيتم في الأيام القادمة تقييم شامل لحالة التوأمين من الناحية الاكلينيكية وعمل الفحوصات المخبرية والإشعاعية قبل اتخاذ قرار الفصل.​

من جهته رفع المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـــ حفظهما الله ـــ على دعمهما اللامحدود للقطاعات الصحية في المملكة وحرصهما على تطويرها لترقى للتطلعات المستقبلية وفقاً لرؤية الوطن الشاملة 2030 التي تسعى لكل ما فيه الخير للوطن والمواطن في جميع المجالات.

كما ثمن حرص ومتابعة الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني لجميع الإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال التوأمين وتقدم بالشكر له على دعمه اللامحدود للشؤون الصحية على كافة الأصعدة.