بالفيديو: كأس العالم 2018.. إنجلترا تتأهل لنصف النهائى بثنائية فى السويد

حسم المنتخب الإنجليزى تأهله للدور نصف النهائى من النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعدما حقق الفوز على نظيره السويدى، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب “كوزموس آرينا”، فى الدور ربع النهائى للنهائيات.

نجح هارى ماجواير، فى تسجيل هدف التقدم لصالح المنتخب الإنجليزى فى الدقيقة 30 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب من ليستر سيتى يسجل هدفا فى كأس العالم. كما سجل ماجوايرأول أهدافه فى نهائيات كأس العالم لينهى فترة من 210 دقائق لم تهتز فيها شباك السويد. وأضاف ديلى آلى الهدف الثانى للمنتخب الإنجليزى من رأسية رائعة فى الدقيقة 59 من زمن المباراة. سدد النجم الإنجليزى هارى كين كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم فى الدقيقة 20 من زمن اللقاءوطالب لاعبو المنتخب الإنجليزى بركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بيد إيميل فورسبرج فى الدقيقة 23 من زمن المباراة لكن رفض الحكم احتسابها.

وأهدر رحيم سترلينج فرصة التهديف لإنجلترا بغرابة شديدة فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وتصدى بيكفورد حارس إنجلترا بشكل رائع لرأسية السويدى ماركوس بيرج فى الدقيقة 47 من زمن المباراة. بهذه النتيجة، يخوض المنتخب الإنجليزى مواجهة نصف نهائى كأس العالم فى الثامنة من مساء الأربعاء المقبل، بتوقيت القاهرة، على ملعب “لوجنيكى” فى العاصمة “الروسية” موسكو، مع الفائز من مواجهة منتخبى روسيا أو كرواتيا مساء اليوم. وتغلب منتخب إنجلترا على كولومبيا بنتيجة 4 – 3 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1، ليصعد إلى الدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التى أقيمت فى ألمانيا، بينما تغلب منتخب السويد على سويسرا بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ 16.