بالصور: مشجعات البرازيل والمكسيك يتنافسن في مدرجات كأس العالم

لم يقتصر التنافس بين لاعبي البرازيل والمكسيك داخل الملعب فقط حينما التقى المنتخبان في ثمن نهائي كأس العالم روسيا 2018، إذ انتقل للمدرجات بين جماهير الفريقين التي حرصت على الظهور بمظهر مثير ومشوق في الوقت نفسه، عبر ارتداء القبعات المميزة للبلدين.

وأظهر المشجعون والمشجعات، الذين شاهدوا المباراة العديد من القبعات والملابس الأنيقة التي تميزت بألوان علم كل دولة، وكانت هذه المباراة مثيرة حقًا بسبب هذه الجماهير التي حرصت على إظهار ثقافة كل منها.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن “جماهير المكسيك تميزت بارتداء القبعة الضخمة الشهيرة المصنوعة من القش، بينما كان مشجعو البرازيل متحمسين وفضلوا ارتداء عصابات الرأس المميزة بالألوان الأزرق والأصفر والأخضر، وكذلك طلاء الوجه بألوان علم البرازيل نفسها”.
وخطف نيمار الأضواء خلال المباراة عندما أحرز هدفًا وصنع آخر ليقود البرازيل يوم الاثنين إلى دور الثمانية بالفوز بهدفين دون رد على المكسيك التي ودعت دور الستة عشر للمرة السابعة على التوالي.
ووضع مهاجم باريس سان جيرمان الكرة داخل الشباك في الشوط الثاني، قبل أن يصنع الهدف الثاني لروبرتو فيرمينو قرب النهاية لكنه سقط على الأرض متألمًا بعدما لمس المكسيكي ميغل لايون كاحله.
لكن هذا لن يؤثر على الأداء الإيجابي الذي قدمه لتتفوق البرازيل الفائزة باللقب خمس مرات على المكسيك العنيدة التي بدأت مشوارها بشكل واعد بالفوز على ألمانيا حاملة اللقب، لكنها أنهت مشوارها بطريقة معتادة في الدور الأول لخروج المغلوب.
وهذه هي المرة السابعة على التوالي التي تبلغ فيها البرازيل دور الثمانية وستلعب ضد بلجيكا فيما لم تبلغ المكسيك هذا الدور منذ 1986 عندما استضافت البطولة.