بالصور: زواج أربعيني ماليزي من فتاة العشر سنوات يشعل غضب العالم

تحقق السلطات الماليزية في صورة أثارت غضبًا واسعًا في البلاد، حيث تظهر فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا وهي تتزوج من رجل أربعيني، وهو الأمر الذي دفع إلى ظهور العشرات من الحملات التي تدعو إلى وقف زواج الأطفال بشكل رئيسي في البلاد.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية، فإن أحد تجار الخردة في ماليزيا، يدعى عبد الكريم عبد الحميد عرضت صورته وهو يعقد قرانه على فتاة صغيرة لتصبح زوجته الثالثة، وهو ما أدى إلى تقدم عدد من الهيئات الاجتماعية بشكاوى للشرطة بشأن الواقعة.
وحسب القانون الماليزي يمكن للفتيات اللاتي يتجاوزن سنهن الـ16 عاما عقد القران بموافقة من المحكمة الشرعية والوالدين، وهو الأمر الذي لم يلتزم به عبد الحميد والذي تقدم للزواج من فتاة بالكاد بلغت العاشرة من عمرها.
وقال نائب رئيس الوزراء وان عزيزة وان إسماعيل إن الزواج غير قانوني، خاصة وأنه لم يحصل على موافقة من محكمة الشريعة، كما أكدت أن المحكمة ستجتمع بالأطراف المعنية بالواقعة التي باتت الأشهر في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.
وأشعلت الصور وسائل الإعلام الاجتماعية، والتي أظهرت العروس تقبل يد عبد الحميد بعد حفل الزواج، وقالت وسائل الإعلام المحلية إن عبد الحميد وهو أيضًا إمام قرية ريفية في شمال شرق ولاية كيلانتان لديه زوجتان وستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عاما.