اعلان

“الجزيرة” تستفز الشعب الكويتي بالإساءة لجيش بلادهم.. وموجة غضب تتفجر ضد القناة القطرية

Advertisement

Advertisement

انتقد ناشطون قناة الجزيرة القطرية، متهمين إياها بالإساءة إلى جيش بلادهم، من خلال تقرير بثت فيه صورًا لعلم وجنود الكويت المشاركين ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

جنودا يحملون علم الكويت

وأظهر تقرير نشرته القناة القطرية،، جنودا يحملون علم الكويت تحت عنوان: “قياديون محليون في حضرموت يندّدون بإجراءات التحالف”، مطالبين بوقفة جادة من قِبل الجهات المعنية في بلادهم لمعرفة دوافع هذه الهجمة ضد بلادهم.

الجزيرة تسيئ للجيش الكويتي

وبعد وقت قليل من نشر التقرير، حذفته “الجزيرة” من حسابها الإلكتروني، فيما دشن النشطاء وسما تحت عنوان (#الجزيرة_تسيئ_للجيش_الكويتي)، في محاولة للتعبير عن غضبهم من تصرفات القناة.

اتهام الكويت باحتلال اليمن

وقال الكاتب والباحث السياسي مشعل النامي، إن اتهام الكويت باحتلال اليمن يجب أن يُقابل بوقفة جادة من قِبل وزارة الإعلام تجاه القناة المسيئة للكويت، وجيشها.

مسح التغريدة

وعلّق النامي على حذف القناة للتغريدة المسيئة، قائلًا: “مسح التغريدة لا يعني مسح الإساءة.. لأن الإساءة وردت في تقرير تلفزيوني بثته القناة.. وما زلنا ننتظر إن كانت وزارة الإعلام الكويتية ستتخذ إجراءات أم لا”.

قوات عسكرية

وكانت قطر، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في إعادة الشرعية باليمن، وشاركت بقوات عسكرية مختلفة في العمليات هناك قبل أن يتم إنهاء مشاركتها في التحالف في حزيران/ يونيو من العام 2017، بسبب دعمها للإرهاب.