بعد الارتفاع الصادم في أسعار الكهرباء.. حساب المواطن يرد على مواطن وجه سؤالا: هل يرتفع مبلغ الدعم أم يبقى؟

ورد العديد من التساؤلات لبرنامج حساب المواطن ، حول قيمة الدعم، وهل ستتغير مستقبلاً لتتواكب مع الزيادة في فواتير الكهرباء.
ووجه مواطن سؤالاً لبرنامج حساب المواطن جاء فيه: “البنزين ارتفع والدعم ٣٠٠.. الكهرباء ارتفعت هل بيرتفع مبلغ الدعم ولا يبقى٣٠٠ ؟؟”.

ورد البرنامج عبر حساب خدمة العملاء في تغريدة قال فيها “حياك الله، يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”.
وأضاف برنامج حساب المواطن أنه “لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية .
أما عن موعد دراسة الأهلية لشهر يونيو الجاري فأوضح برنامج حساب المواطن أنه لا يوجد تاريخ محدد للإعلان عن نتائج الأهلية، وفي حال إعلانها ستصل رسالة نصية أو يمكن زيارة حساب المستفيد والاطلاع على نتيجة أهليته”.
وكشف حساب المواطن أول أمس الخميس عن الأمور التي يغطيها الدعم المقدم للمستفيدين من البرنامج، وذلك بالتزامن مع صدور فواتير الكهرباء لهذا الشهر والتي أثارت غضب بعض المشتركين بسبب زيادتها.
وقال حساب المواطن عبر “تويتر”: يشمل الدعم المُقدَّم من حساب المواطن الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.