حساب المواطن بعد زيادة فواتير الكهرباء: هذا ما يغطيه الدعم

كشف حساب المواطن عن الأمور التي يغطيها الدعم المقدم للمستفيدين من البرنامج وذلك بالتزامن مع صدور فواتير الكهرباء لهذا الشهر والتي أثارت غضب بعض المشتركين بسبب زيادتها.

وقال حساب المواطن عبر تويتر : يشمل الدعم المُقدَّم من ⁧حساب المواطن⁩ الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.
وكان عدد من المواطنين عبروا عن غضبهم من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء لهذا الشهر مطالبين شركة الكهرباء السعودية بتفسير الأمر.
بدورها دعت الشركة السعودية للكهرباء مشتركيها الذين لديهم اعتراض أو ملاحظات على فواتيرهم بالتواصل معها عبر قنوات الاتصال المتعددة مثل مركز الاتصال والموقع الإلكتروني وحساب تويتر لخدمات المشتركين.
وقالت الشركة في بيان لها إن ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، يعود في المقام الأول إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف، حيث إن 70% من قيمة استهلاك الفاتورة يعود في الغالب إلى استخدام أجهزة التكييف.
يذكر أن شركة الكهرباء السعودية قامت مؤخراً بتوحيد إصدار جميع فواتير جميع المشتركين والبالغ عددهم ٩ ملايين مشترك في يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي بناء على المرسوم الملكي.