دخلت الإعلام بالصدفة.. 7 معلومات عن المذيعة شيرين الرفاعي التي أحالتها هيئة الإعلام للتحقيق بسبب ملابسها الجريئة

أثارت مقدمة البرامج السعودية شيرين الرفاعي التي أحالتها وزارة للإعلام للتحقيق بسبب ملابسها الجريئة حالة من الجدل حيث ظهرت أثناء تقديمها تقريرًا عن قيادة المرأة للسيارة، بملابس غير محتشمة.

وظهرت “الرفاعي” بالتقرير وهي ترتدي عباءة بيضاء مفتوحة تظهر جزء من الملابس التي ترتديها تحت العباءة، مما اعتبرته هيئة الإعلام المرئي مخالف للأنظمة والتعليمات.

وفيما يلي 7 معلومات عن صاحبة الواقعة شيرين الرفاعي:

1) شيرين الرفاعي هي من مواليد 24 أكتوبر 1984.

2) حاصلة على دبلوم اللغة الإنجليزية تخصص ترجمة، وحصلت على دبلوم الحاسب الآلي بشهادة الآيزو، وكلتا الشهادتين من جامعة “الإمام محمد بن سعود الإسلامية”.
3) كما حصلت على بكالوريوس إعلام تخصص إذاعة وتلفزيون، من جامعة “الملك سعود” وتحضّر الآن لنيل شهادة الماجستير في الاقتصاد السياسي.

4) كان دخولها للإعلام من باب الصدفة، عندما رأت إعلان على شاشة أحد الفضائيات عن حاجتهم إلى مذيعات وتقدمت لتلك القناة.

5) عملت في بدايتها بقناة “ام بي سي للأطفال” وقناة “الراية”، ودخلت إلى الإعلام الحكومي عام 2006 من خلال القناة الإخبارية حتى عام 2010.

6) كما أن شيرين الرفاعي كاتبة أديبة ونشرت العديد من كتاباتها من خلال جريدة الاقتصادية.

7) نالت لقب أفضل مذيعة بالتلفزيون السعودي عام 2011 في المسابقة التي نفذتها مؤسسة شراكة الخير للخدمات التجارية، وقد حصلت على (1032) صوت من أصل (3657) مجموع الأصوات المشارك

الجدير بالذكر أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع في وزارة الإعلام أوضحت بأن هروب المذيعة إلى خارج المملكة بعد صدور قرار إحالتها للتحقيق وتبلغها بقرار الإحالة للتحقيق يعد مخالفة أخرى للأنظمة ولا يعفيها من اتخاذ الإجراءات النظامية واستكمال التحقيق معها حسب الأنظمة المتبعة.