هاشتاق تسكير المحال وقت الصلاة بدعة يصل ترند

أطلق مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق ” #تسكير_المحال_وقت_الصلاه_بدعه” عبروا خلاله عن رأيهم تجاه إغلاق المحال في وقت الصلاة ، وقد شهد تفاعلاً كثيفاً حتى وصل للترند.

وقال المغرد خالد عبدالعزيز: “تبيها بالدين : -لم يفعلها النبي -ولا الصحابة -وليس عليها دليل من القرآن ، تبيها بالحياة الواقعية : هناك نساء لا تجب عليهم الصلاة – هناك المسافر الذي يجمع – هناك المريض المعذور “وفوق هذا تلاقي العمال ما يصلون والزباين جالسين برا والمحل هو اللي يصلي.!!” .
وقال الفنان بسام فتيني: ” إذا صدر فيها قرار بتشوف كيف تتحول بعض الآراء للإشادة وترديد عبارة أن هذا من التسهيل والتيسير على المسلمين، لكن الآن ما نسمع لهم صوت. ” .
وأضاف ناصر العطية : “الشرع حرم البيع والشراء وقت صلاة الجمعة فقط ومن يأتيني بدليل يحرم البيع وقت الصلوات الأخرى له مني آيفون x والله العظيم ما ارجع في كلامي” .
وتابع آخر: “من جد استهبااااال وتعطيل لحياة الملايين الزباين ينتظرون بسياراتهم والموظفين قاعدين جوت المحل يدخنون ويسولفون مع بعض ” .
وتمنى لؤي إصدار قرار حول الموضوع قائلاً : “بإذن الله يتم القرار قبل السنة الجاية” .
وأتفق معهم عبدالعزيز فرحان قائلاً : “اغلاق المحلات هدراً للوقت وتعطيل للمصالح علماً ان كثير من الباعة غير مسلمين واغلب من يبيع في المحلات النساء وقد سقطت عنهن الجماعة” .
وأضاف مغرد يدعى فهد: ” أنا كنت آبي المحطه وانتظرت 25 دقيقه لكي أخذ غرضي !!! لو قلنا 25X5=125 دقيقه يومياً 125X365=45,625 دقيقه بالسنة ما يقارب 45,625 قسمه 60 يساوي 760 ساعه سنوياً ما يقارب 31 يوماً !!!! ليش وقتي هذا أقدر أنجز أشياء كثير .”