بالفيديو.. المرور: لا داعي لأن تكشف المرأة وجهها للتعرف على هويتها

قال مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي، إنه لا داعي لأن تكشف المرأة وجهها أثناء القيادة ليتعرف رجل الأمن أو المرور على هويتها، مبيناً أن جهاز البصمة يكفي.

وكان اللواء البسامي قد عرض جهازاً تقنياً جديداً خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية أمس (الأحد)، وأوضح أن هذا الجهاز سيكون مع رجال المرور في الشوارع ويقوم بالتعرف على هوية السائقة من خلال البصمة.
ويمتاز الجهاز المتنقل الذي يعمل على نظام الخصائص الحيوية، للتثبت من هوية قائدة المركبة وامتلاكها رخصة القيادة، من خلال البصمة دون إبراز الهوية الخاصة بها، أو حتى كشف وجهها،بسهولة الحمل.
وحسب ” عكاظ”يتميز نظام الخصائص الحيوية المتنقلة بالعديد من المميزات مثل أخذ الخصائص الحيوية لغير المسجلين وإرسالها إلى نظام معالجة البصمات بمركز المعلومات الوطني والتحقق عن الأشخاص، وعرض تقارير التسجيل التي تظهر العمليات التي قام بها المشغل في النظام.
كما يتميز بصلاحية التحقق من تصاريح الحجاج، إضافة إلى إمكانية إضافة مخالفة حج دون تصريح وتسجيلها مباشرةً في قواعد البيانات عبر ارتباطه بمركز المعلومات الوطني، كما أنه يتيح للمشغلين الدخول بالبصمة في النظام.
وثبت نجاح الجهاز في موسم حج 1438، إذ قدم خلالها العديد من الخدمات الإلكترونية لرجال الأمن في الميدان ونقاط الفرز الأمنية تتمثل في خدمة التأكد من تصاريح الحج والمسح الأمني للأشخاص المستهدفين.