بالفيديو: سعوديات شهيرات يتنافسن على لقب “أول امرأة تقود السيارة”

سارعت النساء السعوديات لقيادة سياراتهن، مع سريان تطبيق قرار السماح لهن بالقيادة اليوم 24 يونيو من عام 2018، وكانت المشهورات من أوائل السعوديات اللاتي قُدن السيارة حتى قبل بزوغ الشمس. الإعلامية شيرين الرفاعي، المذيعة بقناة “الآن”، كانت تُنافس على لقب “أول سعودية تقود السيارة”، حيث نشرت مقطع فيديو لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه وهى خلف المقود، عند تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل. واستعانت الإعلامية السعودية بمصوّر، لتوثيق هذه اللحظة التي وصفتها بالتاريخية في حياة المرأة السعودية.

بداية الرحلة .. بِسْم الله شيرين الرفاعي أول سيدة سعودية تقود بالرياض#عيش_الآن #حقوق_المرأة #المراة_السعودية_تسوقhttp://www.akhbaralaan.net/aishalaan/2018/6/24/بدء-تطبيق-القرار-الخاص-بقيادة-المرأة-السعودية

Publiée par ‎أخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ sur Samedi 23 juin 2018

وفي التوقيت ذاته، نشر الأمير الوليد بن طلال مقطع فيديو عبر حسابه في موقع تويتر، ظهر فيه مع ابنته ريم وحفيداته بينما كانت تقود ريم السيارة. وعلّق الوليد على الفيديو قائلًا: “أخيرًا الآن الساعة 12:01 من صباح يوم عشرة عشرة مع ابنتي ريم وهي تسوق بي وحفيداتي في الرياض”، واختتم حديثه بهاشتاغ: “#المرأه_السعودية_تسوق”.

كذلك نشرت فاطمة ابنة المطرب الراحل فهد بن سعيد، والملقب بوحيد الجزيرة، مقطعًا مصورًا وهي تقود سيارتها لأول مرة بحرية تامة وتحت حماية القانون، وقد وجهت رسالتها إلى كل من كان يرفض قيادة المرأة قائلة: “الآن أنا ادفن كل من كان يقول لن تقودي”.

وجاء تفعيل قرار قيادة المرأة السعودية بناء على مرسوم أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، بالسماح للمرأة بالقيادة، واستخراج رخص خاصة للنساء، وذلك في شهر سبتمبر من العام الماضي.