بالفيديو: “أخصائي” يكشف عن طريقة للتخلص من السكر بـ”10 أكواب شاي”.. ويصف النشويات البيضاء بـ”الجريمة الطبية”

طالب أخصائي طب العائلة، الدكتور أحمد محمد عبدالملك؛ بأكل النشويات السمراء “الخبز والتوست الأسمر كاملة النخالة”، مضيفا: “عند أكلها تتحول إلى سكر بطيء بالدم، ولا تتسبّب في أي إجهاد للبنكرياس في إفراز الأنسولين، وبالتالي يكون الجوع أقل والشبع فترة أطول”.

النشويات البيضاء

وحذر عبد الملك من أكل النشويات البيضاء، “الخبز والتوست الأبيض” يومياً، واصفاً ذلك بأنها جريمة طبية، متابعا: الخبز الأبيض “النشويات البسيطة” التي تتحول إلى سكر بصورة سريعة، ما قد يتسبّب في إجهاد للبنكرياس في إفراز الأنسولين ويشعر الإنسان بالجوع بسرعة.

الخبز الأبيض

وأوضح أنه ينبغي ألا يأكل الإنسان الخبز الأبيض والنشويات البيضاء بشكل يومي، وإنما المسموح بها في المناسبات فقط. ونصح “عبد الملك” باتباع قاعدة 10 أكواب شاي التي تتمثل في “شرب 10 أكواب من الشاي متتابعة دون سكر.

10 أكواب من الشاي

واستطرد: “شرب 10 أكواب من الشاي متوالية دون سكر سيعوّد المخ والمستقبلات الحسية في الفم على طعم الشاي اللذيذ جدا، ويحولك إلى شخص تخلص من عادة إضافة السكر في الشاي”.

التخلص من السكر

وأكد أن الجائزة التي سيحصل الإنسان بعد اعتياده شرب الشاي دون سكر هي التخلص من مقدار كبير من السكر الذي يدخل إلى الجسم، وتوفير 25 ألف سعرة حرارية في السنة؛ أي تخليص الجسم من 4-5 كلجم من الدهون والشحوم.