بالصور: كيف ينفق لاعب كرة القدم الشهير “كريستيانو رونالدو” ملايين الدولارات من ثروته؟

أفادت مجلة “فوربس” بأن لاعب كرة القدم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هو ثالث أعلى لاعب في العالم من حيث الراتب خلال عام 2018 خلف “فلويد مايويزر” والأرجنتيني “ليونيل ميسي”. وتناولت “بيزنس إنسايدر” في تقرير كيفية إنفاق لاعب نادي “ريال مدريد” الإسباني والمنتخب البرتغالي “رونالدو” ملايين الدولارات من ثروته.

جنى “رونالدو” 108 ملايين دولار خلال الاثنى عشر شهرا الماضية حصل على نصفها تقريبا (47 مليون دولار) عن طريق صفقات مع شركات مثل “نايكي” و”هربالايف”. وأبرم لاعب كرة القدم الشهير صفقة مع “نايكي” بحوالي 25 مليون دولار سنويا على مدار عقود من حياته، وبناء على ذلك، سيحصل اللاعب على حوالي مليار دولار عندما يبلغ عمر الثالثة والسبعين من عمره. وعقد “رونالدو” صفقات أيضا مع شركات مثل “كيه إف سي” و”سامسونج”، وليس هذا فقط، يجني اللاعب إيرادات إعلانية من مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لمتابعة 122 مليون شخص لصفحته على “فيسبوك” و130 مليونا على “إنستجرام” و72 مليونا على “تويتر”. فضلا عن ذلك، هناك عقود رعاية سخية أبرمها “رونالدو” مع نادي “ريال مدريد” الذي دفع له 61 مليون دولار العام الماضي في شكل رواتب ومكافآت، وحال رحيله عن النادي الملكي، سيكون على النادي المشتري دفع مليار دولار.

وفي ظل هذه الأموال الضخمة، ينفق “رونالدو” ملايين الدولارات من ثروته على أنشطة ترفيهية كشراء سيارة “لامبورجيني” بقيمة 300 ألف دولار و”مازيراتي” بالإضافة إلى امتلاك “بنتلي” و”بورش” و”مرسيدس” وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة. لا يهتم “رونالدو” كثيرا بالاعتناء بهذه السيارات الفاخرة، ففي عام 2009، حطم سيارة “فيراري” قيمتها 320 ألف دولار في مدينة “مانشستر” البريطانية.

ويعيش اللاعب البرتغالي في فيلا في العاصمة الإسبانية “مدريد” تقدر قيمتها بحوالي 7.1 مليون دولار، كما قيل عام 2015 إنه يمتلك شقة قيمتها 18.5 مليون دولار في “برج ترامب” بحي “مانهاتن” بنيويورك.

وفي عالم كرة القدم، افتتح “رونالدو” فندقا في مسقط رأسه بالبرتغال (مدينة “ماديرا”) استلهم تصميمه من الساحرة المستديرة، ولوحظ أنه يرتدي ساعة قيمتها 160 ألف دولار.

وأعرب “رونالدو” عن ولعه بالتماثيل الشمعية حيث أنفق 30 ألف دولار كي يتم إنشاء تمثال من الشمع له.

لا يتجاهل “رونالدو” الأعمال الخيرية حيث تبرع بحوالي 165 ألف دولار لمركز مكافحة السرطان البرتغالي و83 ألف دولار لتمويل عملية جراحية في المخ لطفل من عشاقه يبلغ من العمر عشر سنوات.