سخرية واسعة من قيادي حوثي ظهر في فيديو بمطار الحديدة

جر القيادي بالميليشيات الحوثية محمد البخيتي لنفسه سخرية واسعة، بعد أن بث مقطع فيديو مسجلًا من أمام مطار الحديدة، زاعمًا السيطرة عليه من قبل قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي بقيادة السعودية.

سيطرة القوات اليمنية على المطار

وكان البخيتي نشر قبل يومين مقطع الفيديو الذي تلقفته وسائل الإعلام التابعة لإيران، ونفى فيه سيطرة القوات اليمنية على المطار، زاعمًا دحر قوات المقاومة المشتركة، ومقدمًا إحصائيات بتدمير آليات تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

سخرية واسعة

لكن البخيتي -وهو عضو بالمجس السياسي للحوثيين- الذي سجل الفيديو -فيما يبدو- قبل وقت من دخول القوات اليمنية للمطار، غلط في التاريخ، إذ قال في بداية التسجيل، إنه الخميس الـ 20 من يونيو؛ ما فتح باب السخرية واسعًا عليه حتى من أدنى المقربين منه.

شقيقه علي البخيتي

وكان أول الساخرين من القيادي الحوثي شقيقه علي البخيتي الذي جعل منه منذ بثه للفيديو، مادة دسمة للسخرية، على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ كتب “شقيقي محمد يقوم بدور وزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف؛ إذ أوهم العراقيين أنهم منتصرون؛ حتى فوجئوا بدخول القوات الأمريكية بغداد؛ وهكذا شقيقي؛ يوهم المغرر بهم مع الحوثيين، أن كل شيء على ما يرام حتى تصطاد طائرات الأباتشي الآلاف منهم قبل أن يحركوا ساكنًا”.

هروب الميليشيات الحوثية

واثبت بعض النشطاء أن البخيتي سجل مقاطع متفرقة، من المكان نفسه، قبل هروب عناصر الميليشيات الحوثية، أمام زحف القوات المشتركة، في إطار دعم إعلامي لرفع معنويات فلول الجماعة، للعودة إلى القتال في جبهة الحديدة.

لحظات هدوء المعارك

وكتب القيادي المنشق عن الحوثيين دعمًا لهذه الرواية “منطقة الصالة التي ظهر منها محمد لا تزال منطقة اشتباك؛ وتم زرعها بالألغام بشكل مكثف؛ وفِي لحظات هدوء المعارك دخل محمد هو والمصور -الذي يلهث في المقطع- وأخذوا الفيديو؛ وغادروا فوراً، المقطع يثبت أن لا أحد مسيطر على المنطقة؛ فقط محمد مغامر مجنون خاطر بحياته ودخل لربع ساعة وغادر”.

أوقات سابقه

وعلق الصحفي اليمني كامل الخوداني قائلًا “قلت لكم قبل يومين كل ماينشره الحوثيون في قنواتهم وصفحاتهم من أفلام وصور يتم تصويرها وتسجيلها بأوقات سابقه ثم يقومون بنشرها ليوهموا أتباعهم أن المناطق التي تم تطهيرها منهم مازالت بإيديهم. الفيديو حق محمد البخيتي فضحهم كان المفروض ينشره بكره غلط نشره اليوم”.

“فضيحة جديدة للحوثي”

ووافقه الكاتب السعودي مثيب المطرفي وجهة النظر حول الفيديو، حين كتب “فضيحة جديدة للحوثي وقنوات الجزيرة؛ محمد البخيتي صوّر عدة مقاطع في مطار الحديدة ثم انسحب من المطار ليتم لاحقاً بثها عبر الجزيرة، يقول، إن اليوم هو يوم الخميس الـ 20 من يونيو، والحقيقة أننا دخلنا للتو يوم الخميس الـ 21 من يونيو وتحرير المطار تم يوم الاثنين الـ 18 من يونيو”.