اعلان

شرطة الرياض: الإطاحة بعصابة خطفت مواطنَين وطالبت بفدية مالية

Advertisement

Advertisement

تمكّنت شرطة منطقة الرياض من كشف خيوط عملية اختطاف مواطنين اثنين من قبل مجموعة أشخاص وقبضت عليهم بعد أن رهنوا إطلاق سراحهما بدفع فدية مالية، وهددوهما بنشر صور لهما بدون ملابس.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا الأسبوع الماضي بتعرض مواطنين للاختطاف من قبل 8 أشخاص، لإجبارهما على دفع فدية لإطلاق سراحهما، كما قاموا خلال احتجازهما بضربهما وهددوهما بنشر صورهما بدون ملابس.
وأضاف أنه نظرا لفداحة الجريمة وبشاعتها، وما فيها من ترويع للآمنين وانتهاك للحرمات فقد تم تكثيف البحث والتقصي، وتتبع خيوط الجريمة، وتم بتوفيق الله رصد الجناة ومتابعتهم والقبض عليهم في عمليات أمنية متزامنة نُفذت أمس الأربعاء.
وأشار إلى أن الجناة عددهم ثمانية أشخاص، سبعة منهم مواطنون والثامن وافد من الجنسية اليمنية، تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع، وبالتحقيق معهم أقروا بالجريمة، وتم إيقافهم وإحالة القضية إلى النيابة العامة.
وأكدت شرطة منطقة الرياض حرص وزارة الداخلية على أمن المواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.