على ذمة صحيفة مصرية: بيان خلال ساعات قد يعلن الإطاحة بتميم.. خلافات في الأسرة الحاكمة بقطر.. وهذا هو الأمير البديل

كشفت معلومات عن مصادر في المعارضة القطرية، بوجود خلافات حادة داخل الأسرة الحاكمة القطرية، وأن هناك بيان سيصدر خلال الساعات المقبلة، من المحتمل أن يتضمن قرار بعزل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع”، عن وسائل إعلام إسبانية وإيطالية، معلومات عن أن هناك بياناً سيصدر من قصر “الوجبة” بالعاصمة القطرية الدوحة، من المحتمل أن يتضمن قراراً بتعيين محمد بن حمد بن خليفة أميرا لقطر بدلاً من تميم.
وأشارت الصحيفة إلى أن حمد بن جاسم، وراء التحركات الأخيرة وأنه يجرى تحركات واسعة والتقى شخصيات بارزة ، مؤكداً أن اللقاء دار حول إدارة تميم بن حمد للأزمة القطرية وفشله.
وناقشت تحركات “بن جاسم”، قرارات تميم والتى كان ينبغي أن تصب في صالح الشعب القطري، بدلاً من الاستماع إلى مستشاريه، بمن فيهم عزمي بشارة ويوسف القرضاوى، وإنفاقه أموال شعبه على مشاريع وهمية.
وذكرت الصحيفة أن الأمير القطري يخشى السفر كثيراً خارج البلاد؛ خوفاً من الانقلاب عليه، وأن الأسرة الحاكمة خططت لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية من أجل الإطاحة به واستبداله بأمير آخر، إلا أنها أجلت الأمر عدة مرات خشية الإطاحة بالعائلة الأميرية بالكامل.