المبتعثة سمية: والدي سيرافقني في أول يوم قيادة.. والصحفية هتون: لهذا السبب سأركب كاميرات في سيارتي!

حصلت المبتعثة سمية عبدالسلام تركستاني على رخصة قيادة مؤقتة في العام 2013 من الجهات المختصة الأمريكية، وحرصت سمية على استبدال رخصتها الأجنبية والحصول على رخصة سعودية، تمهيدًا للانطلاقة اعتبارًا من الأحد القادم.

وقالت أن والدها وعدها بأن يرافقها في أولى رحلاتها الصباح الباكر الأحد القادم، وقالت “لا أخشى القيادة في الشوارع السعودية، لأن هناك نظامًا يسري على الجميع”، وفقًا لـ”عكاظ”.
من جانبها، لا تتخوف الكاتبة الصحفية الدكتورة هتون الفاسي، من التجربة الأولى لها في قيادة السيارات في شوارع السعودية وأوضحت أنها تعتزم التنقل بين مكة المكرمة وجدة، لذا فإنها تدعو لتوفير كاميرات مراقبة على طول الطرق السريعة، لافتة إلى أنها تفكر في تركيب كاميرات في سيارتها لرصد كامل رحلاتها على الشوارع، للتوثيق والرجوع لها عند الحاجة.
وبينت أن حصولها على رخصة قيادة خليجية وأوروبية يجعلها لا تشعر بالقلق حيال القيادة في شوارع السعودية، والتي لا تختلف كثيرا في مواصفاتها مع تلك الشوارع العالمية.
وأكدت أنها أجرت الكثير من الاحتياطات اللازمة لبدء الانطلاقة الأحد القادم، معلنة استعدادها لتقديم أي مساعدة للنساء اللاتي يرغبن في ذلك على الطرق، خاصة اللاتي ربما تفرض عليهن الظروف أن يكن بمفردهن.